الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تكشف مزايا مدرسة العباقرة: ترعى النابغين والمتفوقين

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مميزات مدرسة العباقرة.

مزايا مدرسة العباقرة

وأكد المتحدث الرسمي  باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال تصريحات تلفزيونية، أن مدرسة العباقرة تمثل أكثر نقطة إيجابية مضيئة في رعاية النابغين والمتفوقين على مستوى الجمهورية، لأنها ستضم أفضل المتفوقين في الصفوف الأولى بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا stem، وستوفر للطلاب المتفوقين عددًا من المزايا كالمنح والتوأمة مع عدد من الجامعات الدولية والمدارس الدولية ورعاية من كبار الأساتذة بالجامعات المصرية الكبيرة.

وأضاف متحدث التعليم، أن مدارس العباقرة ستكون بها مناهج دراسية أكثر تطورًا وتفوقا لهؤلاء الطلاب، لافتًا إلى أن هناك إيمان من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن هؤلاء الطلاب يمثلون مستقبل الدولة المصرية ليكونوا قادرين على تحقيق التطوير المنشود والتنمية المستدامة.

وتابع: ملف التعليم هو الملف الأساسي الذي يحقق تقدم الشعوب وتنميته، فوزارة التربية والتعليم وضعت أمامها خطة واضحة لتطوير المنظومة ككل، وكان أبرزها تطوير المناهج التعليمية.

وفي وقت سابق، قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة دشنت منذ فترة قريبة مدرسة باسم العباقرة، سينضم لها الـ5 طلاب الأوئل من كل سنة تعليمة حتي الثانوي.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الدولة المصرية تحرص على رعاية النبوغ والتفوق لذا تم إنشاء مدرسة العباقرة لتضم أصل الطلاب الأوائل من كل مدرسة “STEM” على مستوى الجمهورية بعد إجراء اختبارات قدرات لهم، موضحًا أن هذه المدرسة سيتم ربطها من خلال توأمة بجامعات مصرية وجامعات أجنبية.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مدرسة العباقرة عبارة عن مدرسة تجمع المتميزين في مدراس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا “ستيم”، من الـ 21 مدرسة، والحاصلين على جوائز عالمية في العلوم والرياضيات، تحت مسمى مدرسة العباقرة.