الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطاب من التعليم للمديريات بشأن الانتخابات الرئاسية 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا رسميا عاجلا لجميع مديريات التربية والتعليم بشأن الانتخابات الرئاسية 2024.

إخلاء المدارس

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مديري مديريات التربية والتعليم في جميع محافظات مصر، على ضرورة تجهيز المدارس التي سيتم عملية الاقتراع بها في الانتخابات الرئاسية واخلائها من أي عملية تعليمية خلال أيام الاقتراع.

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة أن يقوم مديري مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات بالتنسيق مع المحافظين للوصول إلى أعلى مستوى أداء في هذا الشأن.  

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إعطاء المعلمين والطلاب إجازة لمدة أسبوع خلال شهر ديسمبر المقبل، ذلك بسبب عقد الانتخابات الرئاسية 2024، والتي من ضمنها أيام الإجازات الرسمية الجمعة والسبت.

وأوضحت الوزارة أن إجازة الانتخابات الرئاسية 2024 للطلاب والمعلمين تشمل الإجازة 3 أيام للانتخابات الرئاسية، وهي 10 و11 و12 ديسمبر، بالإضافة إلى إجازة نهاية الأسبوع الرسمية في جميع المحافظات، والتي تبدأ يوم الجمعة وتنتهي يوم السبت، مشيرة إلى أن هذه الإجازة لمنح الطلاب والمعلمين فرصة للاستعداد للانتخابات الرئاسية، وممارسة حقهم في التصويت.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات التصويت للانتخابات للمصريين في الخارج في الأول من ديسمبر المقبل، وتستمر لمدة 3 أيام، كما ستبدأ عمليات التصويت للمصريين في الداخل أيام 10 و11 و12 من ديسمبر.

وسيتم في حالة وجود جولة إعادة إجراء الانتخابات للمصريين بالخارج أيام 5 و6 و7 يناير من العام المقبل 2024، على أن تجرى الانتخابات للمصريين بالداخل أيام 8 و9 و10 يناير المقبل، فيما سيتم إعلان النتائج 16 يناير 2024.

قد يهمك أيضا:

عاجل| قرار جديد من التعليم بشأن تحصيل الرسوم الدراسية من الطلاب

 

عاجل| موعد صرف معاش شهر ديسمبر 2023 بالزيادة الجديدة

 

تخصيص قطعتي أرض لإقامة مدرستين للتعليم الأساسي والثانوي في أسيوط

 

"تعليم الغربية" تجتمع بلجنة مقابلات المرشحين للعمل بامتحانات الدبلومات الفنية