الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: إتاحة مشاركة مدرسين من خارج الوزارة في مجموعات التقوية

د. رضا حجازي وزير
د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

مدرسين من خارج وزارة التعليم يشاركون في مجموعات التقوية

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة أتاحت لغير العاملين في الوزارة، فرصة العمل في مجموعات الدعم أو ما كان يطلق عليها سابقًا "مجموعات التقوية"، حال رغبة الطلاب في ذلك، بموجب الحصول على رخصة للتدريس.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال تصريحات تليفزيونية، أنه تم تخصيص في كل إدارة تعليمية عدد من المدارس، لتجميع الطلاب بها وتوفير المعلم الذي يختاره الطالب نفسه.

وأكد وزير التعليم، على أنه تم إلغاء فكرة فرض مدرس المدرسة على الطالب في مجموعات الدعم المدرسي؛ حيث إنه سيتم توفير المدرس الذي يُجمع عليه الطلاب من أجل التدريس في هذه المجموعات، موضحًا أنه سيتم توفير المدرس لهذه المجموعات حتى لو لم يكن يعمل في الوزارة.

وأردف وزير التعليم: "سيتم عمل تصريح للمدرسين خارج وزارة التربية والتعليم للتدريس في مجموعات الدعم المدرسية، وسيتم مد هؤلاء المعلمين بأدلة معلم ونماذج اختبارات، ويتم تجهيز الطلاب لفهم عميق يتماشى مع سياسة الوزارة، موضحًا أن هناك طلابًا يتعلمون في أماكن ولا يؤدي في الامتحانات بسبب عدم وجود فلسفة التعليم الجديد، ولذلك يتعرض الطلاب لهذه الصدمة".