الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

هجوم بطائرة مسيّرة على سفينة إسرائيلية في المحيط الهندي

كشكول

قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية، اليوم السبت، إن سفينة حاويات مملوكة لملياردير إسرائيلي تعرضت لهجوم بطائرة مسيّرة يُعتقَد أنها إيرانية في المحيط الهندي، بعد أيام من احتجاز جماعة الحوثي سفينة شحن مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي آخر في البحر الأحمر.

وأفادت وكالة "أسوشييتد برس" أن سفينة الحاويات "سي.إم.إيه سي.جي.إم سيمي" تعرضت لهجوم أمس الجمعة، بعدما هدّد الحوثيون في اليمن باستهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر الاستراتيجي الواقع بين شمال شرق أفريقيا وشبه الجزيرة العربية، ردًا على الحرب الإسرائيلية على غزة.

وصرح المسؤول بالدفاع، الذي تحدث إلى "أسوشيتد برس"، شرط عدم الكشف عن هويته، بأن السفينة كانت ترفع علم مالطا، ويشتبه في أنها استُهدفت بطائرة مسيَّرة مفخخة من طراز "شاهد-136" في أثناء وجودها في المياه الدولية. وانفجرت الطائرة المسيَّرة، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالسفينة دون إصابة أي من أفراد طاقمها.

وأضاف: "نواصل مراقبة الوضع من كثب"، رافضًا توضيح سبب اعتقاد الجيش الأمريكي بأن إيران كانت وراء الهجوم.

ولم تستجب "سي.إم.إيه سي.جي.إم"، وهي شركة شحن كبرى مقرّها في مرسيليا بفرنسا، على الفور لطلب التعليق. ومع ذلك، كان أفراد طاقم السفينة يتصرفون وكأنهم يعتقدون أن السفينة تواجه تهديدًا، بحسب "أسوشييتد برس".