الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تفاصيل لقاء محافظ مطروح مع خريجي الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية "1000 معلم"

حرص اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على لقاء خريجى الدفعة الأولى من المبادرة  الرئاسية ألف معلم  وعددهم ٦ معلمين بمطروح بحضور عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية بمرسي مطروح والحمام والعلمين والضبعة.

ووجه محافظ مطروح التهنئة لخريجى الدفعة الأولى للمبادرة الرئاسية،والذين تلقوا تدريبهم بأكاديمية ناصر العسكرية كباكورة خريجى المبادرة لإعداد القيادات التعليمية من الشباب الواعد لتولى القيادة وإدارة المدارس كنموذج مشرف لأبناء مطروح.

وأكد  شعيب، أهمية التعليم وجهود الدولة للارتقاء به لدوره الهام في بناء الدولة مع اعداد مديري المدارس القادرون على إحداث التطوير والتغيير واكتساب المعلومات والخبرات.

وعبّر محافظ مطروح عن بالغ سعادته بالنموذج المشرف لمعلمى مطروح  وحصولهم على دبلومة القيادة التربوية والأمن القومى،و ضرورة الاستفادة من البرنامج التدريبي للقيادة الشابة  والحفاظ على نتائجها، بما يعود على الارتقاء ونجاح المنظومة التعليمية بمطروح، من خلال الممارسات الصحيحة، والتأكيد على دور المعلم كقدوة للطلاب والمجتمع وخلق روح الولاء والانتماء للوطن، وضرورة الاستفادة من الخبرات السابقة ونتائج  تبادل المهارات والخبرات بين المعلمين المتدربين من جميع المحافظات خلال التدريب، واستغلال كافة الإمكانيات المتاحة للارتقاء بالمدرسة والتعامل مع البيئة المحيطة من معلمين وطلاب ومجتمع محلى لتطبيق التدريب عمليا وواقعيا والتخفيف من أعباء الطالب وأولياء الأمور.

كما شدد شعيب على ضرورة خروج منتج تعليمى جيد مع الالتزام بالمعايير وممارسات الجودة.

كما عبّر المعلمون عن خالص شكرهم لمحافظ مطروح على اهتمامه ورعايته ودعمه المتواصل للارتقاء بمنظومة التعليم بالمحافظة ومتابعته المستمرة لتذليل العقبات وجهود التنمية بكافة أنحاء المحافظة