الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. موعد امتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل الرسمي

امتحانات شهر نوفمبر
امتحانات شهر نوفمبر

كشفت المديريات التعليمية عن موعد امتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية للعام الدراسي 2023 – 2024.

 

موعد امتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل الرسمي

وأضافت المديريات التعليمية أن امتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية تعقد في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر، بداية من الأحد المقبل، 26 نوفمبر.

 

ويؤدي الطالب امتحانات شهر نوفمبر في اليوم الدراسي بشكل طبيعي، وتكون في جزء من حصة المادة وعلى مستوى كل مدرسة، على أنّ تكون اختبارات قصيرة تُحقق الهدف التربوي منها.

 

وتعقد امتحانات شهر نوفمبر داخل الحصص الدراسية بشكل طبيعي، ويجري اختيار متوسط الدرجات الأعلى من ضمن اختبارات الثلاثة شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر.

 

ومدة امتحانات شهر نوفمبر 5 أيام، تُعقد لصفوف الابتدائي والإعدادي النقل والثانوي النقل، كل على حدى في موعد محدد من المدراس أو المديرية.

 

معلومات عن امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز المعلومات عن امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم:

  • امتحان شهر نوفمبر يعد ثاني امتحان شهري بالفصل الدراسي الأول وآخر اختبار شهر بالفصل الدراسي الأول.
  • يعقد امتحان شهر نوفمبر على مستوى المدارس وتحدد كل ادارة تعليمية مواقيت عقد الاختبارات.
  • يعقد امتحان شهر نوفمبر فى ورقة مستقلة للطالب تحتوى على السؤال ومكان للإجابة.
  • يكون معلم الحصة هو المسئول عن ملاحظة امتحان شهر نوفمبر ولا يشترط أن يكون معلم المادة.
  • امتحان شهر نوفمبر عبارة عن جزئيات قصيرة هدفها قياس نواتج التعلم وما تم تحصيله فعليا من موضوعات وتفاعل الطلاب مع محتوى الموضوعات الدراسية.
  • أسئلة امتحانات شهر نوفمبر 2023 تشمل منهج شهر نوفمبر فقط، وبالتحديد ما درسه الطالب خلال الفترة التي تكون بين الاختبار الأول في أكتوبر 2023 والثانى خلال نوفمبر الجاري.
  • الأسئلة ستكون قصيرة "اختيارية ومقالية" ويتم تقييم الطلاب فى اليوم الدراسى أثناء الحصص وتكون مدة التقييم مثل زمن الحصة الدراسية أي 45 دقيقة على أقصى تقدير.