الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل|كيف اهتم الرئيس السيسي بمدارس ذوي الهمم؟.. "التعليم" تكشف مفاجآت

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الطريقة التي اهتمت بها الدولة بذوي الهمم في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

كيف اهتم الرئيس السيسي بمدارس ذوي الهمم؟

وأكد الدكتور عربي أبو زيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أنَّ القيادة السياسية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تولي ذوي الهمم، اهتمامًا بالغًا وتضعهم على رأس قائمة الأولويات على كافة الأصعدة.

 

وأضاف مدير تعليم الإسكندرية في بيان اليوم، أنه الدولة خصصت لهم مقاعد بمجلس النواب، وأنشأت صندوقا لدعم قادرون باختلاف، وسنّت العديد من التشريعات والقوانين التي تكفل لهم حياة كريمة، ومشاركتهم بشكل متميز في مؤتمرات الشباب كافة التي تم تنظيمها.

 

وعن جانب التعليم، فأكد مدير تعليم الإسكندرية، أنّ الدولة أنشأت العديد من المدارس الفكرية ومدارس المكفوفين على أحدث النظم وتزويدها بأحدث الأجهزة، وتدريب الآلاف من المعلمين على الدمج التعليمي لدمج ذري الهمم والاحتياجات الخاصة مع أقرانهم من أبناء المجتمع.

 

وأشار إلى أنّ الدولة، حرصت في الدستور عام 2014، على ضم مجموعة من المواد التي تضع بالفعل الإطار التشريعي، لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، كما جرى إنشاء المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بقرار الرئيس رقم 11 لسنة 2019، الذي يهدف لتعزيز وتنمية وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وإصدار القانون رقم 200 لسنة 2020، بشأن إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوى الإعاقة برئاسة رئيس مجلس الوزراء.