الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مسابقة Best class award لتحفيز طلاب كلية طب الإسماعيلية الجديدة الأهلية

طلاب كلية الطب جامعة
طلاب كلية الطب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية

رئيس جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية: يشيد بمسابقة Best class award التي قدمتها طب الأهلية لطلاب الفرقة الأولى
 

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس ضرورة الاهتمام بتطوير وتحديث أساليب وطرق التدريس، مُعلنا عن دعمه لكافة الأفكار والأساليب التي يرى القائمين على العملية التعليمية بالكليات أنها تساعد في زيادة مهارات الطلاب.

فيما أكد الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، أن طبيعة العمل داخل الجامعات الأهلية وفقًا للتوجه الذي أنشأت لتنفيذه- تقوم على الدراسة من خلال فرق العمل.

وتماشيًا مع تلك الرؤى - قدمت كلية الطب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية فكرة جديدة لتحفيز طلاب الفرقة الأولى، حيث تم تغيير فكرة مهام التشريح المطلوبة من الطلاب في البورتفوليو، من الصورة التقليدية إلى صورة مهام جماعية لكل فصل دراسي، تتمثل في عمل تصميم art of anatomy، ويتم تقييم التصميمات وأختيار أفضلها ليحصل على كأس Best class award.

هذا وقد قامت الدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بتسليم الكأس للفصل الفائز هذا الأسبوع.

وتقام المسابقة بإشراف الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب جامعة الإسماعيلية الجديدة، وبمتابعة الدكتورة رانيا مصطفى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة إيمان كليب منسق برنامج الطب بالجامعة الأهلية.

كما قدم الدكتور عادل حسن الشكر للدكتورة منى حسن رئيس قسم التشريح بالكلية على فكرتها المبتكرة، مؤكدًا أن هذه الأفكار الابتكارية تنمي المهارات التي يمكن أن يكتسبها الطالب بمرور الوقت، فهى الطريقة الأمثل  لتثبت المعلومات في الذهن بطريقة أبسط وأسهل، لافتًا إلى أن استخدام وسائل متنوعة تستخدم أكثر من حاسة  تحفز أجزاء أكثر من المخ، وبالتالي يسهل فهم المعلومات وسرعة استرجاعها.

طلاب كلية الطب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
طلاب كلية الطب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
طلاب كلية الطب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية