السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ممثل اليونيسف بمصر: المدارس لم تعد تعمل في غزة

غزة
غزة

قال دكتور جيرمي هوبكنز، ممثل منظمة اليونيسف في مصر، إن هناك العديد من مئات الآلاف من الأطفال الآن خارج المدارس في غزة حيث لم تعد تعمل هذه المدارس، وتستخدم الآن كملاجئ للنازحين الذين يصل عددهم إلى 1.7 مليون نازح في غزة الآن نصفهم من الأطفال.

 

تصريحات ممثل اليونيسف بمصر

وأضاف ممثل منظمة اليونيسف في مصر، خلال لقائه ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون" مساء اليوم الخميس، أن المنظومة التعليمية متوقفة ولا يجب أن نغفل عن التعليم، لأن التعليم يوفر مظلة حماية للأطفال، وهو أيضا حق طبيعي للطفل في أن يتعلم في الوقت الحالي، ولا يمكن تقديم هذه الرفاهية الآن، وبدلا عن ذلك نقدم مساحات للترفيه للأطفال من أجل اللعب، ونحتاج لضمان لعودة الاطفال للتعليم بقدر الإمكان وهو دور شديد الأهمية في نطاق مسئوليتنا.

 

وأشار ممثل منظمة اليونيسف في مصر إلى أن الأطفال يمرون بمرحلة مروعة من الصدمات ولا يجدون الأمان في غزة، وليس هناك طفل آمن في غزة حتى يتم وقف الاعتداءات، وعلى القتال أن يتوقف، ولكن من خلال هذا السياق نسعى لتوفير أماكن آمنة من الناحية النفسية حيث يستطيع الاطفال الراحة.

 

وتابع ممثل منظمة اليونيسف في مصر: يجب توفير الأمان النفسي للأطفال، ويجب الاهتمام بهم حتى في ظل تداعيات هذه الأزمة وهو ما نفعله من خلال فريقنا المتواجد على الأرض.