الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تحرك من "التعليم" بشأن اللجان الانتخابية في الغربية

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

أجرى ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، جولة تفقدية مسائية للمقار الانتخابية التي سيتم التصويت بها خلال فترة الانتخابات الرئاسية القادمة في شهر ديسمبر المقبل، والتي تشغل حوالي 553 مقرًا انتخابيًا بمدارس المحافظة.

 

تحرك من "التعليم" بشأن اللجان الانتخابية في الغربية

وتفقد وكيل وزارة التربية والتعليم، أيضا الاستراحات التي ستقيم بها لجان الانتخابات خلال فترة انعقاد الانتخابات لتأمين اللجان والصناديق الاقتراعية.

 

واطمأن وكيل وزارة التربية والتعليم على جودة الاستراحات، وتنظيمها ونظافتها، وملاءمتها للمعيشة، وتوفير كل وسائل الإعاشة المناسبة بها، خلال هذه الفترة.

 

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم، جميع مديري عموم المديرية، والإدارات التعليمية العشر، بضرورة المرور خلال هذه الفترة، على جميع المدارس التي سيتم تشغيلها كمقار انتخابية، خلال فترة الانتخابات الرئاسية القادمة، والتأكد من التجهيزات المطلوبة لجميع المقار والاستراحات، والتأكد من فرشها ونظافتها وتنظيمها وتجهيزها بالأثاث المناسب للمعيشة، ومتابعة رفع كفاءة هذه المقار التي تم اختيارها لعقد الانتخابات.

 

كما وكيل وزارة التربية والتعليم تفقد تجهيز اللجان بالدور الأرضي في جميع المدارس المستغلة، تيسيرًا على المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، بالإضافة إلى توفير كل وسائل الراحة من المظلات والمقاعد، والكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات وكبار السن، موجهًا الجميع بتضافر الجهود، واتخاذ جميع الإجراءات والتجهيزات اللازمة في هذا العرس الديمقراطي.

 

وفي وقت سابق، أرسلت وزارة التربية والتعليم، خطابا إلى المديريات التعليمية تضمن حصول الطلاب في المدارس التي تتحول إلى لجان انتخابية على إجازة من الحضور خلال أيام الاقتراع 10 و11 و12 ديسمبر حسب دعوة الهيئة الوطنية للانتخابات وحسبما جاء في الجدول الزمني لانتخابات المصريين بالداخل.

 

وبحسب الخطاب، فإن نفس الأمر سيحدث في حالة الإعادة التي تجرى فيها عملية الانتخاب أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء الموافقين 8 و9 و10 من يناير لعام 2024، حيث يتم تجهيز المدارس التي سيتم بها عملية الاقتراع وإخلائها من أي عملية تعليمية أو خلافه أثناء أيام الاقتراع.

 

ووفقا لما جاء بخطاب الوزارة فأنه يعني عدم الحضور إلى المدارس المقرر أن تكون بها لجان اقتراع، وأن المحافظات التي بها إجازة في أيام السبت سيحصل طلابها على إجازة لخمسة أيام متواصلة، وهي محافظات: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح.

 

أما المحافظات الأخرى سيتغيب طلابها 3 أيام فقط، هي فترة الاقتراع بمدارسهم؛ لأنهم يذهبون للمدارس السبت، وهم طلاب محافظات: الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية.