الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. 7 وصايا من "التعليم" حول استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدد من التعليمات الهامة بشأن استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.

 

استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حول استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 – 2024:

 

  • ضرورة التأكيد على بيانات الطالب من حيث الاسم مطابق لشهادة الميلاد "الرقم القومي- النوع- الديانة- رقم الهاتف- حالة القيد".
     
  • يجب على الطالب أن يقوم الطالب برفع صورة شخصية بخلفية بيضاء مطابقة للصورة المرسلة إلى المدرسة مقاس "6*4" وفي حالة عدم المطابقة على المدرسة طباعة استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 جديدة مطابقة للصورة الشخصية.
     
  • يتم تحرير استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية تحت إشراف اللجنة المكلفة بذلك من قبل مدير المدرسة مع التأكيد على جميع البيانات المسجلة بالاستمارة ومطابقتها مع شهادة ميلاد الطالب ومطابقة الاستمارة الإلكترونية مع شهادة الميلاد وصورة الطالب على الاستمارة حسب الصورة الشخصية- مع كتابة رقم تليفون ولي أمر الطالب.
     
  • يقوم الطالب بإحضار 3 صور شخصية مدون عليها اسم الطالب رباعي واضح أمام الصورة ويتم اعتماد الاستمارة بختم الشعار في جميع المواقع المخصصة بعد التأكد من صحتها وخاصة الصورة الشخصية المطبوعة للطالب وتدبس الصور مجاورة لبعضها على الاستمارة الالكترونية.
     
  • يرفق باستمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الإلكترونية أصل شهادة ميلاد وصورة منها معتمدة ومختومة (1) مكونات الاستمارة عبارة عن (3) ورقات وهي الاستمارة الإلكترونية- بطاقة تحقيق الشخصية. ويتم تقديم بيان عن الامتحانات السابقة وإقرار ولي الأمر وتدبس جميعها بالجانب وغير مسموح بتغير الترتيب أو التدبيس في موقع آخر.

 

موعد تسجيل استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية  2024، مشيرة إلى أنه سيتم إتاحة تحرير الاستمارة أمام الطلاب بداية من ديسمبر المقبل، فسيتم تفعيل خدمة سداد رسوم استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023- 2024 عبر البريد بداية من ديسمبر المقبل.

 

آخر موعد لتسجيل استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

أما عن آخر موعد لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024، فمن المقرر أن تستمر عملية تحرير الاستمارة أمام الطلاب حتى بداية شهر يناير 2024 عبر الموقع الإلكتروني لبوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم.

 

الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024

وحددت المديريات التعليمية الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024 استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر انطلاقها يناير المقبل وشملت: 

  • إيصال سداد المصروفات الدراسية.
  • 4 صور من صال سداد المصروفات الدراسي.
  • أصل إيصال سداد رسوم الامتحانات بواقع 158جنيها في البريد وصورتين من الإيصال.
  • 5 صور شخصية للطالب بخلفية بيضاء مقاس 4×6 مطبوع عليها الاسم بالكمبيوتر.
  • طابع تعليمى بقيمة 10 جنيهات.

 

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وتنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من 14 يناير 2024، على أن يتم وضع جداول الامتحانات من قبل المديريات والإدارات التعليمية.