الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

انطلاق برنامج إعداد القادة العام لطلاب المعاهد العليا بمعهد إعداد القادة (تفاصيل)

انطلاق برنامج إعداد
انطلاق برنامج إعداد القادة العام لطلاب المعاهد العليا

مدير معهد إعداد القادة يؤكد على دور المعهد في تنمية مهارات الطلاب

انطلقت فعاليات الجلسة الافتتاحية للبرنامج التدريبي إعداد القادة العام الذي نظمه معهد إعداد القادة تحت شعار "قادة التميز" واستهدف أكثر من 200 طالب وطالبة من طلاب المعاهد العليا المصرية، وذلك بحضور الإعلامي طارق علام.

وعقدت فعاليات البرنامج تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، وإشراف الدكتور حسام الشريف وكيل المعهد، الأستاذ السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، والأستاذ أحمد أبو المحاسن مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب بوزارة التعليم العالي، وحضور الدكتور ممدوح سيد وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم الفني والطلاب.

ومن جانبه نقل الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، ومدير معهد إعداد القادة، تحيه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، مؤكدًا دور المعهد في تنمية مهارات الطلاب وحثهم على المشاركة في الأنشطة الطلابية، مشيرًا إلى أن هذه المشاركة لها تأثير فعّال في بناء شخصياتهم وتوسيع آفاق وعيهم، وتعزز قدراتهم القيادية والاجتماعية، مما يعزز تحولهم إلى قادة مستقبلين ملهمين."

وفي تصريح له، أوضح مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، ومدير معهد إعداد القادة، ان المعهد يولي اهتمامًا كبيرًا بتقديم برامج تستهدف تنمية مهارات الشباب وإعداد القيادات المستقبلية، التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة واستكمال بناء الجمهورية الجديدة.

وقد ابدى الدكتور ممدوح سيد وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم الفني والطلاب سعادته بوجوده وسط شريحة مهمة من شبابنا، وهم طلبة المعاهد العليا، وهذا يؤكد حرصنا على بناء مهارات الطلاب القيادية وتطوير شخصياتهم، فالشباب هم عماد الأمة وقادة المستقبل، ونحن في وزارة التعليم نبذل كل الجهود لرعايتهم وتأهيلهم ليكونوا نواة للنهضة الشاملة التي نصبو إليها.

وفي كلمة أحمد أبو المحاسن مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب بوزارة التعليم العالي، أشاد بالدور المتميز الذي يقوم به معهد إعداد القادة في تأهيل وإعداد الشباب من طلاب المعاهد العليا، ليكونوا قادة المستقبل القادرين على صنع القرار وحمل المسؤولية.

وأوضح أبو المحاسن، أن الإدارة العامة لرعاية الشباب حريصة كل الحرص على تقديم كافة أشكال الدعم لبرامج تنمية مهارات الشباب ورعايتهم، وتمكينهم من المشاركة الإيجابية والفاعلة في بناء مستقبل مصر الواعد، مضيفًا أن برامج معهد إعداد القادة تحقق هذا الهدف من خلال محتوياتها الثرية وأنشطتها المتنوعة.

وقال إن الإدارة العامة لرعاية الطلاب حققت إنجازات كبيرة خلال السنوات الماضية من خلال برامجها التي استفاد منها العديد من طلاب المعاهد العليا والمتوسطة سواء في الجانب التثقيفي أو الجانب الخدمي أو من خلال تقديم برامج التكافل الاجتماعي، مؤكدًا حرص الإدارة على الارتقاء بهذه البرامج والخدمات بشكل مستمر لمواكبة احتياجات الشباب وتطلعاتهم.

طارق علام في لقاء مفتوح في حب الوطن بمعهد إعداد القادة

والتقى الإعلامي طارق علام بطلاب المعاهد العليا المصرية في لقاء مفتوح في حب الوطن، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية لبرنامج "قادة التميز" الذي ينظمه معهد إعداد القادة.

ووجه الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، الشكر للإعلامي طارق علام على حرصه بتواجده وسط الطلاب لتزويد طلابنا بخبراته العريقة ونصائحه القيّمة التي تساعدهم كثيرًا في مسيرتهم.

وأكد همام، اهتمام الدولة المصرية بتنمية قدرات الشباب وحرصهم على تمكين الشباب في مختلف المجالات، موضحًا حرص معهد إعداد القادة لاستضافة الشخصيات المؤثرة في المجتمع والتي تُعد بمثابة قوة ناعمة في التأثير على وعي الشباب ونقل الخبرات لهم.

وقد رحب الإعلامي طارق علام، بالطلاب، مؤكدًا أهمية دورهم في بناء مستقبل مصر ونهضتها، داعيًا إياهم إلى تعميق حب الوطن في نفوسهم، والالتزام بخدمة مصر والنهوض بها في كافة المجالات.

كما أكد الإعلامي طارق علام، ضرورة مشاركة الشباب في الحياة العامة وطرح أفكارهم ومبادراتهم التي من شأنها تطوير المجتمع وحل التحديات التي تواجهه، مشيدًا في الوقت ذاته بدور معهد إعداد القادة في صقل مواهب الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة ليكونوا قادة الغد.

وأوضح الإعلامي طارق علام، أهمية دور الإعلام في نشر الوعي، وأهمية مكافحة الشائعات مؤكدًا على ضرورة نشر روح المواطنة الصالحة وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية.

وحث الشباب على الرضا مستشهدا بقوله تعالى "ولسوف يعطيك ربك فترضى"، وتطرق "علام" لاستعراض بداية برنامج كلام من دهب وبداية فكرته بهدف نقل خبرات قصة النجاح للطلاب، وشدد على ضرورة ايمان الطلاب بقدراتهم ويكون لديهم فكر غير نمطي لتطوير الذات، لمواكبة التطورات الرقمية والتكنولوجية في العالم، لكي يكون لهم فرص في سوق العمل.

وقال الإعلامي طارق علام، للشباب "أعرف عيوبك وعالجها" من خلال تأهيل الشباب لأنفسهم، ووضع مشروع حياة والعمل على تحقيقه.

وفي ختام اللقاء، أوضح الإعلامي طارق علام، أن مصر هى بلد الأمن والأمان والاستقرار، وأجاب على تساؤلات الطلاب حول سبل تعزيز الانتماء للوطن.

وفي نهاية اللقاء أهدى الدكتور كريم همام درع المعهد للإعلامي طارق علام تقديرا له.

انطلاق برنامج إعداد القادة العام لطلاب المعاهد العليا بـ"معهد إعداد القادة"
انطلاق برنامج إعداد القادة العام لطلاب المعاهد العليا بـ"معهد إعداد القادة"
انطلاق برنامج إعداد القادة العام لطلاب المعاهد العليا بـ"معهد إعداد القادة"
انطلاق برنامج إعداد القادة العام لطلاب المعاهد العليا بـ"معهد إعداد القادة"
انطلاق برنامج إعداد القادة العام لطلاب المعاهد العليا بـ"معهد إعداد القادة"