الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| انتشار رائحة غريبة في مدارس القرية الذكية.. و"التعليم" تتدخل

مدارس القرية الذكية
مدارس القرية الذكية

تحركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لمواجهة انتشار رائحة غريبة – قيل إنها رائحة غاز- داخل مدارس القرية الذكية بمدينة 6 أكتوبر.

انتشار رائحة غريبة في مدارس القرية الذكية

يذكر أن إحدى الشركات بالقرية الذكية بمنطقة السادس من أكتوبر أخلت العاملين من مقر الشركة بسبب حدوث تسرب غاز أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص وانتقلت سيارات الحماية المدنية والأسعف إلى موقع الحادث.

 

ونفت شركة غاز مصر حدوث تسريب غاز فى منطقة القرية الذكية أو المناطق المحيطة بها، وأن الرائحة المنتشرة هي خاصة بمواد الرائحة التي تضاف إلى الغاز الطبيعي والتى يجرى نقلها من المخازن المخصصة والتابعة لشركة غاز مصر بمنطقة أبورواش.

 

وأكد المهندس وائل جويد رئيس الشركة، أن الشبكات وخطوط نقل الغاز الطبيعي ومحطات تخفيض الضغط وكافة مرافق الغاز بالمنطقة مؤمنة تماماً وتعمل بكامل كفاءتها وليس هناك أي تسريب غاز .

 

ولمواجهة انتشار الرائحة الغريبة في مدارس القرية الذكية، وجه أشرف سلومة، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الجيزة، وجه باتخاذ اللازم للحفاظ على حياة الأطفال وعدم تعرضهم لأي خطر، جراء ما حدث.
 

وقالت تقارير أن الحادث وقع في مجمع البنوك، ولا علاقة له بأطفال المدارس، ولا يوجد إصابات بين طلاب المدارس وفي حالة الشعور بأي خطر سيتم التعامل مع الموقف لإخلاء المدارس على الفور، وتم توجيه المسئولين بهذا الإجراء.
 

ومدارس القرية الذكية تابعة لمؤسسة تنمية الطفل والمجتمع هي منظمة غير ربحية تهدف إلى تحسين نوعية الحياة في المجتمع المصري من خلال تقديم الخدمات لاحتياجات الأمهات والأطفال الصغار، والعمل مع المجتمع للمساهمة، وتسهيل، وتعزيز الحلول لإثراء الجميع المساهمة في تحديث نظام التعليم المصري من خلال إدخال التعلم المساعد في المدارس.
 

وتهدف مدارس القرية الذكية إلى إعداد الطلاب لمواجهة التحديات في المستقبل، من الناحيتين التعليمية والنفسية لأن الطلاب بحاجة إلى بيئة محفزة ورعاية لتزدهر وتحقق إمكاناتهم الكاملة، حتى يتمكنوا يومًا ما من تقديم مساهمتهم الإيجابية الكاملة في عالم متنوع وسريع التغير.