السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسوان: توزيع أجهزة "لاب توب ناطق" للطلاب ذوي الهمم البصرية

التضامن الاجتماعي
"التضامن الاجتماعي" توزع أجهزة لاب توب ناطق للطلاب ذوي الهمم

نظمت وحدة التضامن الاجتماعي في جامعة أسوان التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي حفل توزيع أجهزة لاب توب للطلاب ذوي الإعاقة البصرية بجامعة أسوان، وذلك في إطار التعاون المثمر والبناء بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي الممثلة في جامعة أسوان، تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية، وبحضور الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبدالقادر محمد عبدالقادر القائم بعمل رئيس الجامعة السابق، ومحمد يوسف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة أسوان، وجابر محمد أحمد مدير جمعية الأورمان بأسوان.

حيث جاءت الاحتفالية ضمن مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية للجميع الذي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع جمعية الأورمان، حيث تم توفير عدد (10) لاب توب ناطق للطلاب ذوي الهمم البصرية بجامعة أسوان.

وأكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، أهمية الدور الذي تقوم به وزارة التضامن الاجتماعي من خلال برتوكول التعاون المثمر لها داخل الجامعات المصرية من خلال وحدات التضامن الاجتماعي وأنها تعمل دائما على مداواة جروح البسطاء وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال العديد من المبادرات الاجتماعية والإنسانية التي أطلقتها الوزارة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشار رئيس جامعة أسوان، إلى أهمية التعاون الذي يتمثل في أوجه عديدة، ومدى أهمية دور وحدة التضامن الاجتماعي داخل جامعة أسوان وفاعلياتها المتعددة والهامة كأيقونة للعمل الاجتماعي والميداني والتنموي داخل الجامعة.

كما وجه التحية والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، والدكتور صلاح هاشم مستشار الوزارة للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن بالجامعات.

كما قدم الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، خلال كلمته التهنئة للطلاب لتسليم اللاب توب الخاص بهم متمنيا لهم دوام التفوق والنجاح وذلك من خلال دعم وزارة التضامن لذوي الهمم من خلال المبادرات المختلفة التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع جمعية الأورمان الشريكة في دعم ذوي الإعاقة البصرية بالجامعات، بهدف تيسير وتذليل الصعوبات للطالب ذوي الهمم لتحقيق نجاح دراسي متميز يستطيع الاعتماد على ذاته بشكل جيد.

وأوضح محمد يوسف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة أسوان دور الوزارة واهتمامها بكل الفئات وخاصة الشباب متحدي الإعاقة وثمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان التعاون المثمر والبناء بين الطرفين وبين جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني للارتقاء بكافة جوانب العمل المجتمعي، ومن أجل وصول خدمات الرعاية الاجتماعية والدعم لكل الفئات المستحقة.

وقال أحمد عبيد منسق وحدة التضامن الاجتماعي جامعة أسوان، إن وحدة التضامن الاجتماعي من خلال توجيهات الوزارة تستهدف الطلاب من ذوي الإعاقة برعاية خاصة داخل الجامعات، بالإضافة إلى الاهتمام برعاية كافة الطلاب، وأن هذه هى المرة الثانية على التوالي التي تقدم فيها وزارة التضامن الاجتماعي لاب توب ناطق للطلاب من ذوي الإعاقة البصرية داخل جامعة أسوان، وبذلك تكون الوزارة قد غطت جميع الطلاب وباحثي الدراسات العليا بجامعة أسوان من ذوي الهمم البصرية.

وذكر جابر محمد أحمد مدير جمعية الأورمان بأسوان، أن جمعية الأورمان تعمل بكافة إمكانياتها وطاقتها مع وزارة التضامن للنهوض بالمجتمع وأفراده وأن مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية للجميع هى إحدى المبادرات الكبرى والهامة التي تعمل عليها الجمعية.

"التضامن الاجتماعي" توزع أجهزة لاب توب ناطق للطلاب ذوي الهمم البصرية جامعة أسوان 
"التضامن الاجتماعي" توزع أجهزة لاب توب ناطق للطلاب ذوي الهمم البصرية جامعة أسوان