الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

إلى مزبلة التاريخ.. مرشح رئاسي يمزق صورة نتنياهو على الهواء

كشكول

أقدم المرشح لانتخابات الرئاسة، فريد زهران، على تمزيق صورة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وتعهد بأن تكون أول زيارة له في حال فوزه بالانتخابات.

جاء ذلك أثناء حوار للمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أمس الاثنين، في برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب.

وقال زهران عن نتنياهو: إنه يمارس كل يوم تهجيرا قسريا وتطهيرا عرقيا وسياسة عقاب جماعي ويمارس كل يوم جرائم قتل الأطفال وقصف المستشفيات، في إشارة إلى العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة ردا على هجمات حماس في 7 أكتوبر على مدن ومناطق تحت الاحتلال الإسرائيلي.

مجرم حرب

وأضاف المرشح الرئاسي أن هذا الرجل يستدعي منا جميعا من كل دعاة التضامن مع الشعب الفلسطيني من كل أصحاب الضمائر من كل القوى الإنسانية في العالم أن تتضامن لتقديمه لمحاكمة دولية كمجرم حرب.

وأردف زهران: أنا يسعدني أن أمزق صورته، داعيا إلى معاقبة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي شعبيا، ليقوم عمرو أديب بالتصرف نفسه ويمزق صورة نتنياهو.

تعهد بزيارة غزة

وأشار إلى أن زيارته الأولى إذا فاز بانتخابات الرئاسة ستكون إلى غزة للتضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

ويخوض السباق الرئاسي 4 مرشحين هم: الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، وفريد زهران عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة عن حزب الوفد، وحازم عمر عن حزب الشعب الجمهوري.

وحصل المرشحون المتنافسون على الرموز الانتخابية، حيث حصل المرشح عبدالفتاح السيسي على رمز النجمة، وفريد زهران على رمز الشمس، وعبد السند يمامة على رمز النخلة، وحازم عمر على رمز السلم.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات التصويت للانتخابات للمصريين في الخارج في الأول من ديسمبر المقبل، وتستمر لمدة 3 أيام، كما سيبدأ التصويت للمصريين في الداخل أيام 10 و11 و12 من الشهر ذاته.