السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" عن شهادات مدارس النيل: معترف بها عالميا

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدة معلومات حول شهادات مدارس النيل في مصر، مؤكدة أنها معترف بها على المستوى العالمي.

 

شهادات مدارس النيل في مصر 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم، أن وحدة شهادة النيل الدولية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، هي هيئة التعليم والتقييم والامتحانات بالشراكة مع هيئة كامبريدج الدولية للتقييم والتعليم هيئة الامتحانات الدولية - سابقًا) بجامعة كامبريدج البريطانية منذ عام 2009.  

 

ووحدة شهادة النيل الدولية منوط بها إدارة نظام النيل التعليمي من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر، حيث يحصل الطالب على شهادة النيل الإعدادية الدولية في نهاية الصف التاسع وشهادة النيل الثانوية الدولية المعترف بها داخل وخارج جمهورية مصر العربية في نهاية الصف الثاني عشر، موضحة أن عدد مدارس النيل المصرية الدولية التي تطبق نظام النيل التعليمي 14 فرعا بها 9741 طالبا وطالبة.  

 

وأكدت الوزارة، على أن وحدة شهادة النيل الدولية في جهة منح الترخيص بتطبيق النظام بفعالية وفق معايير الجودة اللازمة لتطبيق النظام بفاعلية وتسويق الشهادة محليا ودوليا، كما تخلص الوحدة بتنفيذ آية مهام يستلزمها الارتقاء بالنظام التعليمي الشهادة النيل الدولية وذلك بالتنسيق والتعاون المباشر مع جميع الوزارات والهيئات ومجالس المسحات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى الجهات الدولية بخصوص تسويق والنشر شهادة النيل الدولية بنظامها التعليمي المتفرد. 

 

وشددت على أن  شهادة النيل الدولية الدولي هو نظام تعليمي لا يعتمد على الكتب الدراسية يهدف إلى تقديم شكل تعليمي متميز وفق المعايير الدول بحيث يحصل طلاب هذه المدارس على الشهادة المصرية الدولية والتى تعادل الثانوية الإنجليزية. 

 

وأوضحت أن نظام التقييم للصفوف من KG1 حتى الثالث الابتدائي يعتمد على  تقييم أداء وأنشطة مشاركات صفية ومن الصفوف من الرابع حتى الثاني عشر، يشمل التقييم على شقيه المرحلي والنهائي من خلال امتحان نهانی. 

 

ويكون للطلاب الحاصلين على شهادة النيل الثانوية الدولية تنسيق  خاص للقبول بالجامعات الحكومية المصرية ونسبة مرته واعتراف الجامعات الخاصة المصرية بتلك الشهادة. 

 

وتم إدراج شهادة النيل الدولية في قائمة الشهادات الدولية المعترف بها عالميا، وذلك في قوائم القبول بالكليات والجامعات الأشهر في العالم بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا واليابان وأوروبا وعلى رأسها جامعة كامبريدج البريطانية.

 قد يهمك أيضا:

عاجل| أزمة السكر.. الحكومة تلجأ للاستيراد وسط ارتفاع الأسعار وشح المعروض في الأسواق

 

مجلس النواب يوافق على أسعار التصالح في مخالفات البناء

 

عاجل| إجراء حاسم من التعليم بشأن المدارس المتخاذلة عن تسجيل غياب الطلاب

 

"تعليم النواب" تناقش إنشاء مدرسة للتمريض بالمستشفى الجامعي في سوهاج

 

حجازي يكشف عن الأدوار الإيجابية للتربية البدنية والرياضة المدرسية في حياة الطلاب

 

إتاحة الحصول على البرنامج التدريبي "معلمي مايكروسوفت المبدعين"