السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توجيه من رئيس الوزراء حول شاب اخترع سبورة إلكترونية تفاعلية

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رئيس الهيئة العربية للتصنيع بالتعاون مع وزير التربية والتعليم بتبني اختراع أحد الشباب عبارة عن جهاز سبورة إليكترونية تفاعلية بكيبورد.

 

توجيه من رئيس الوزراء حول شاب اخترع سبورة إلكترونية تفاعلية

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجنحة معرض Cairo حيث تفقد جناح وزارة المالية والبنك المركزي المصري وشهد فيلم تسجيلي عن نشاطات البنك المركزي، وجناح وزارة التربية والتعليم.
 

ويشارك فى المعرض 5 وزارات: التربية والتعليم، الصحة والسكان، التعليم العالى والبحث العلمى، العدل، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى الهيئة العربية للتصنيع، ووكالة الفضاء المصرية، ومجموعة أخرى من الجهات والمؤسسات الحكومية.


وتشهد دورة هذا العام إقامة معارض ومؤتمرات اتصالات متخصصة مصاحبة، تضم معرض ومؤتمر   PAFIX الخاص بالمدفوعات الإلكترونية والشمول المالى، الذى بدأ انطلاقه بالتعاون مع شركة «إى فاينانس » قبل عشر سنوات، ليؤكد هذا المعرض فى عامه العاشر أن الشمول المالى يعتمد فى الأساس على الشمول الرقمى.


كما يشهد المعرض أنشطة متخصصة للأمن السيبرانى، وكذلك الذكاء الاصطناعى بما يشمله من قطاعات وتخصصات متعددة، بالإضافة إلى قضايا الحوسبة السحابية، فضلا عن توسع المشاركات العالمية التى من بينها الجناح الصينى، الذى سيشارك هذا العام بثلاث أجنحة كبيرة داخل المعرض.


كما يشهد معرض Cairo ICT23 إطلاق العديد من المشروعات والاستثمارات الأجنبية والعربية الجديدة داخل السوق المصرية، ومنها استثمارات شركة خزنة الإماراتية، وشركة حياة الكويتية التى ستطلق أول استثماراتها فى مصر بمجال الأقمار الصناعية.

 قد يهمك أيضا:

عاجل| أزمة السكر.. الحكومة تلجأ للاستيراد وسط ارتفاع الأسعار وشح المعروض في الأسواق

 

مجلس النواب يوافق على أسعار التصالح في مخالفات البناء

 

عاجل| إجراء حاسم من التعليم بشأن المدارس المتخاذلة عن تسجيل غياب الطلاب

 

"تعليم النواب" تناقش إنشاء مدرسة للتمريض بالمستشفى الجامعي في سوهاج

 

حجازي يكشف عن الأدوار الإيجابية للتربية البدنية والرياضة المدرسية في حياة الطلاب

 

إتاحة الحصول على البرنامج التدريبي "معلمي مايكروسوفت المبدعين"