السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

هل اليوم الأحد إجازة من المدارس؟.. "كشكول" يكشف الحقيقة كاملة

طلاب المدارس
طلاب المدارس

هل اليوم الأحد إجازة من المدارس؟ سؤال طرحه الطلاب وأولياء الأمور خلال الساعات الحالية بعد إعلان عدد من المحافظات تعطل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية والطقس.

 

هل اليوم الأحد إجازة من المدارس؟

هل اليوم الأحد إجازة من المدارس؟.. للإجابة عن ذلك السؤال يجب البحث عن المحافظات التي منحت إجازة للطلاب بسبب سوء الأحوال الجوية وبالتالي ستكون مدارس المحافظات الآخرى تعمل دون أي تعطل.

والمدارس إجازة اليوم الأحد في 6 محافظتي الإسكندرية ومطروح وتلك المحافظات تشهد سقوط للأمطار مما ترتب عليه  اتخاذ المحافظين قرار بتعطيل الدراسة بها لسوء الأحوال الجوية،  واضطراب الطقس.

 

فقرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تعطيل الدراسة غدًا الأحد، بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية، وذلك حرصا على سلامة الطلاب، جاء ذلك القرار إثر توقعات الأرصاد الجوية، بأن تشهد محافظة مطروح والسواحل الشمالية حالة من عدم الاستقرار  اليوم الأحد في الأحوال الجوية على مدار اليوم.

 

كما أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن تعطيل الدراسة اليوم الأحد  بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلاب ومعلمون". باستثناء القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات وفقًا للاحتياجات التي يحددها مديري المديريات.

حقيقة إجازة اليوم الأحد في المدارس

وحول حقيقية إجازة اليوم الأحد في المدارس، كشفت وزارة التربية والتعليم،  أن قرار تعطيل الدراسة بالمدارس بسبب سوء الأحوال الجوية هو قرار يرجع لمحافظ كل اقليم وليس وزارة التعليم، والمدارس إجازة في المحافظات التي اتخذها محافظيها قرارات بتعطيل الدراسة.

وتشهد عدد من المحافظات اليوم الأحد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تتمثل في سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل لحد السيول على وسط وشمال سيناء.

تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة قد تكون رعدية على " العلمين، الضبعة، الاسكندرية، شمال البحيرة، كفر الشيخ" واعتبارا من توقيت 2 ظهرا تمتد إلى "شمال الدقهلية، دمياط، بورسعيد".

وتسقط أمطار متوسطة الشدة قد تكون رعدية أحيانا على "السلوم وأجزاء من مطروح، جنوب البحيرة والدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية" تمتد مساء إلى"القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، السويس.

وتسقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على " الفيوم، بنى سويف، خليج السويس، جنوب سيناء" وأمطار متفاوتة الشدة تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء.

اقرأ أيضًا

لسوء الأحوال الجوية.. تعطيل الدراسة بجميع معاهد مطروح الأزهرية