الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. قرار من "تعليم القاهرة" حول اليوم الدولي للتسامح

اليوم الدولي للتسامح
اليوم الدولي للتسامح

جددت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة دعوة للحب والتسامح وحب العمل في اليوم الدولي للتسامح تحت شعار الإنسانية والعفو أعظم ما يتصف به المرء.

 

قرار من "تعليم القاهرة" حول اليوم الدولي للتسامح

وأطلقت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة العديد من البرامج والفعاليات في المدارس، بالإضافة إلى  الحملات التوعوية والبوستات احتفاءً باليوم الدولي للتسامح، وذلك برعاية أيمن موسى وكيل أول الوزارة  مدير المديرية.
 

وأوضح أيمن موسى وكيل أول الوزارة  مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن اليوم الدولي للتسامح يأتي لتعزيز قيم التسامح والاعتدال والتعايش والتنوع الثقافى.


وأشارمدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أن المديرية وضعت العديد من الفعاليات والبرامج لتشجيع الحوار بين الطلاب والطالبات بما يُظهر فيهم قيم التسامح والاعتدال، وتهدف البرامج كذلك دعم المهارات الاجتماعية والتعليمية للطلاب والطالبات وربطها بقيم التسامح، والتي يأتي منها: الاحترام والاعتدال والصداقة والتطوع والتعاون.

 

اليوم الدولي للتسامح

ويحتفل العالم في 16 نوفمبر  من كل عام باليوم العالمي للتسامح، أو ما يعرف بـ"اليوم الدولي للتسامح"، تحت شعار "التسامح: الطريق إلى السلام والمصالحة".


اليوم العالمي للتسامح هو يوم دعت إليه الجمعية العامة للأمم المتحدة عام ١٩٩٦ من خلال القيام بأنشطة ملائمه توجه نحوكل من المؤسسات التعليميه والجمهور وجاء هذا الإجراء في أعقاب إعلان الجمعيه العامه للأمم المتحده في عام ١٩٩٣ بأن يكون عام ١٩٩٥ عام الأمم المتحده للتسامح واعلنت هذه السنه بناء على مبادرة من المؤتمر العام اليونيسكو وإعلان المبادئ المتعلقه بالتسامح والتزام الدول والحكومات بالعمل على النهوض بالإنسان في كل مكان وتشجيع التسامح والاحترام والحوار والتعاون بين مختلف الثقافات والحضارات.