السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

كلية التجارة جامعة سوهاج تنظم ندوة توعوية بعنوان "لا للمخدرات"

كلية التجارة جامعة
كلية التجارة جامعة سوهاج تنظم ندوة توعوية بعنوان لا للمخدرات

- كلية التجارة جامعة سوهاج تناقش الآثار الكارثية لتعاطي المخدرات وتأثيرها على العملية التعليمية

نظمت كلية التجارة جامعة سوهاج ندوة توعوية بعنوان "لا للمخدرات"، وذلك بهدف توعية الطلاب بالآثار الكارثية لتعاطي المخدرات وتأثيرها على العملية التعليمية، وآليات تطبيق القانون الجديد الذي ينص على فصل المتعاطي للمواد المخدرة، وذلك بحضور كلًا من الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، والدكتور محمد الصغير عميد الكلية، والدكتور إبراهيم محمد عبدالحميد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك بالمدرج المركزي بمقر الكلية بالحرم الجامعي الجديد.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، إن الدولة المصرية نجحت في ملف مواجهة تعاطي المواد المخدرة وحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان من خلال تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المواد المخدرة، بالتعاون مع الجهات المعنية وبتوجيهات من القيادة السياسية.

وأضاف رئيس جامعة سوهاج، أن قضية الإدمان من أهم القضايا التي تهدد الأمن القومي، ومسئولية مكافحتها تقع على عاتق الجميع وليس منا من هو خارج المسئولية، لذا تنفذ الجامعة سلسلة من الندوات التوعوية لطلابها عن خطر الإدمان، وما يمكن أن يتسبب فيه من جرائم بشعة في حق نفسه، وأسرته ومجتمعه ودينه، مؤكدًا أن الخلل والتفكك الأسرى يعد عاملًا رئيسيًا في تلك الأزمة.

وأكد الدكتور خالد عمران، أهمية توعية الطلاب بمخاطر المخدرات على الفرد والمجتمع، وضرورة تكوين وعي اجتماعي وثقافي وصحي بأضرار المخدرات، والتوعية بطرق الوقاية من تعاطيها، مضيفًا أن الجامعة تحرص على تقديم الدعم لطلابها للتصدي لكافة المشكلات المجتمعية والنفسية التي تواجههم، وذلك في إطار الدور التنويري للجامعة.

وأوضح الدكتور محمد الصغير، أن الندوة تناولت العديد من المحاور ومنها، التعريف بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والخدمات التي يقدمها المركز، والتعريف بأنواع المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والأسرة والمجتمع.

وذكر الدكتور إبراهيم محمد، أنه حاضر بالندوة كلًا من الدكتورة ندا عبدالمحسن محمد أستاذ الميكروبيولوجي والمناعة بكلية الطب ومنسقة الجامعة لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وسيد سباق رئيس وحدة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالمحافظة.

الجدير بالذكر أنه بنهاية الندوة تم الرد على جميع الاستفسارات من الطلاب التي تضمنت التعريف بأسباب لجوء البعض إلى المخدرات وكيفية الحماية من مخاطر المخدرات، وخطوات التعافي منها.

كلية التجارة جامعة سوهاج تنظم ندوة توعوية بعنوان "لا للمخدرات"
كلية التجارة جامعة سوهاج تنظم ندوة توعوية بعنوان "لا للمخدرات"
كلية التجارة جامعة سوهاج تنظم ندوة توعوية بعنوان "لا للمخدرات"
كلية التجارة جامعة سوهاج تنظم ندوة توعوية بعنوان "لا للمخدرات"