السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| مفاجأة حول الأسئلة.. ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الثانوية

كشف تقارير عن الطريقة التي ستتعامل بها وزارة التربية والتعليم لتقييم طلاب المرحلة الثانوية في امتحانات الفصل الدراسي الأول التي ستعقد على مستوى الإدارات والمدارس.

ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الثانوية 

وأضافت التقارير أنه لا توجد أسئلة موحدة على مستوى الجمهورية أو على مستوى المحافظات في امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الثانوية بل سيتم وضع الأسئلة من خلال التوجيه الفنى بالإدارات التعليمية والمدارس.

وأشارت التقارير إلى أنه ييتم الإشراف والمتابعة على سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الثانوية من خلال الوزارة، خاصة الامتحان الإلكتروني ومنصة الامتحانات التي يتم إتاحتها من خلال الوزارة.

وفي وقت سابق، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعدد من التوجيهات الهامة حول امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب المرحلة الثانوية خلال العام الدراسي 2023 – 2024.

وشددت الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مديريات التربية والتعليم باستكمال بيانات طلاب المرحلة الثانوية، استعدادًا لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالعام الدراسي الحالي 2023-2024.

وذكرت الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه في إطار التحضيرات الجارية لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي 2023-2024، والتجهيز لعقد امتحانات الثانوية العامة 2024، يتم التنبيه على المدارس بما يلي مراجعة تدقيق كافة بيانات الطلاب المقيدين على قواعد البيانات المركزية.

وكذلك التأكد من مطابقة بيانات الطلاب للبيانات بالمدارس وفقًا لسجلات شؤون الطلاب، مراجعة وتدقيق واستكمال بيانات التابلت التعليمية لجميع طلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي، تسجيل بيانات التابلت التعليمي لجميع طلاب الصف الأول الثانوي، وضرورة القيام بسداد رسوم التأمين على التابلت لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023 – 2024، فمن المقرر أن تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب المدارس يوم الأحد 14 يناير 2024.

ويبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى يوم الثلاثاء 9 يناير 2024، وينطلق امتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى يوم الثلاثاء 9 يناير 2024.