الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بنها ضمن أفضل الجامعات العربية طبقًا لتصنيف التايمز البريطاني 2023

الدكتور ناصر الجيزاوي
الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن تصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي، قد أعلن نتيجة اصداره الثالث لتصنيف الجامعات بالعالم العربي لعام 2023، موضحًا أن جامعة بنها قد جاءت على مستوى جامعات العالم العربي الذي تم تصنيفهم في هذا الإصدار بالفئة الـ(61-70) ضمن 313 جامعة ومؤسسة تعليمية في 18 دولة عربية وهم (مصر، والسعودية، والإمارات، والكويت، والعراق، وتونس، والجزائر، والمغرب، والأردن، ولبنان، وفلسطين، وقطر، وعمان، والبحرين، اليمن، الصومال، ليبيا)، كما تم إدراج 106 مؤسسة أخرى بحالة "مراسل".

كما احتلت جامعة بنها محليًا المركز الـ(13) مع جامعتي سوهاج والجامعة البريطانية، على مستوى 37 جامعة مصرية تم تصنيفها في هذا الإصدار.

وأشار رئيس جامعة بنها، إلى أن تصنيف التايمز البريطاني لجامعات العالم العربي يعتمد على نفس منهجية تصنيف التايمز لجامعات العالم مع إجراء بعض التعديلات وتضمين بعض المقاييس الجديدة لتعكس ميزات ومهام الجامعات في المنطقة العربية، حيث يستند إلى ثلاثة عشر مؤشرًا لقياس أداء الجامعات في خمسة محاور هى التدريس والبحث العلمي، والاستشهادات المرجعية، والسمعة الدولية والدخل من الصناعة.

رئيس جامعة بنها يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس

وفي سياق أخر، استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، فى مكتبه أعضاء مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بتشكيله الجديد، بحضور الدكتور ياقوت السنوسي رئيس مجلس إدارة النادي.
وخلال اللقاء وجه رئيس جامعة بنها، التهنئة لأعضاء مجلس الإدارة على ثقة الجمعية العمومية للنادي، متمنيًا للمجلس الجديد التوفيق والسداد في مهامه الجديدة.
وأكد رئيس جامعة بنها، أن اللقاء تناول مناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة وسبل دعم الجامعة لأنشطة النادي والخدمات المقدمة لأعضائه في مختلف المجالات.