السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| فرصة أخيرة من "التعليم" للمديريات بشأن امتحانات الإعدادية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

منحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المدارس في مختلف محافظات الجمهورية فرصة أخيرة لتحديد شكل امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.

 

شكل امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات بسرعة تحديد شكل امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، وتقديم تقارير نهائية بشأن هذا الموضوع والإعلان عنها في حد أقصى خلال الأسبوع الجاري بعد التشاور والاجتماعات مع مديري الإدارات التعليمية في المحافظة.

 

وحددت عدد من المديريات التعليمية أن تكون امتحانات الشهادة الإعدادية في نظام بوكليت بينما حددت مديريات أخرى أن تكون الامتحانات عبارة عن ورقة أسئلة وإجابة على غرار العام الماضي.

 

وفي وقت سابق، وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة إعلان المديريات التعليمية طبيعة نظام امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 للطلاب ما إذا كان سيتم تطبيقه بنظام البوكليت أو مثل العام الماضي.
 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الرغبة في تطبيق نظام  البوكليت بامتحانات الشهادة الإعدادية يأتى في إطار حرص الوزارة عدم تداول ورقة الأسئلة عبر جروبات الغش، وأن يحتوي ظرف الأسئلة على 20 ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية لضبط أي محاولات غش أو تصوير الأسئلة ونشرها على جروبات الغش الإلكتروني.


وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه سيتم تطبيق إجراءات أخرى تتعلق بضبط امتحانات الشهادة الإعدادية تتمثل في منع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلا عن زيادة إجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

 

الفئات المسموح لها تسجيل استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024
 كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الفئات المصرح لها تسجيل استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 للعام الدراسي 2023- 2024، وفيما يلي يقدم "كشكول" الفئات المصرح لها تسجيل استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 والتي تبدأ في يناير المقبل حسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

 

  • كل الطلاب النظاميين لكل الطلاب المقيدين في الصف الثالث الإعدادي في مدارس التعليم الأساسي "الرسمية والخاصة" في العام الدراسي الجديد 2023/2024 إلكترونيًا من خلال موقع الوزارة وسحبها ومراجعتها والعمل على اعتمادها من داخل المدارس.

 

  • من سبق دخولهم امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم ورسبوا عامين وراء بعض على أن يتقدم الطالب ببيان رسوب عام 2022.

 

رسوم استمارة امتحانات الإعدادية 2024

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسوم تسجيل استمارة امتحانات الإعدادية 2024، موضحة أن الطالب يسدد مبلغ 158 جنيه منها 148 رسوم شراء خامات ومستلزمات الامتحانات و10 جنيهات رسم امتحانات إضافى، وتسدد عند تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الفصل الدراسي الأول ويسددها الطالب مرة واحدة.

 

الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة امتحانات الإعدادية 2024

وأعلنت المديريات التعليمية الأوراق المطلوبة لتحرير استمارة امتحانات الإعدادية 2024 للعام الدراسي الحالي 2023 -2024، استعدادًا لتسجيل استمارات الشهادة الإعدادية الإلكترونية علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بعد فتح باب التسجيل، حيث تضمنت المستندات:

  • 5 صور شخصية خلفية بيضاء مقاس 4*6 مطبوع عليها اسم الطالب.
  • أصل رسوم المصروفات المدرسية للعام الدراسي الحالي، من مكاتب البريد مع تقديم صورتين من الإيصال.
  • أصل رسم الامتحان تسدد في البريد مع تقديم صورتين من الإيصال.
  • أصل شهادة الميلاد للطالب صورة البطاقة الشخصية لولي الامر مكتوب عليها رقم التليفون استمارة التقدم الإلكترونية والتي ستتم طباعتها من الموقع الإلكتروني بعد التأكد من صحة البيانات الموجودة بها.
  • تسليم تلك الأوراق في حافظة بلاستيك وتسلم بالمدرسة.