الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تحذير من "الأرصاد" لطلاب 15 محافظة.. أمطار ونشاط للرياح وشبورة

الأرصاد
الأرصاد

وجهت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرًا لطلاب 15 محافظة بسبب التقلبات الجوية التي تشهدها تلك المحافظات خلال الساعات المقبلة.

 

تحذير من "الأرصاد" لطلاب 15 محافظة

وحسب هيئة الأرصاد الجوية، فأماكن سقوط الأمطار غدا في 15 محافظة وهي: القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، الشرقية، دمياط، بورسعيد، البحر الأحمر، جنوب سيناء، المنيا، بني سويف، الوادي الجديد، الفيوم، أسوان، أسيوط، وذلك متوسطة بنسبة تتراوح بين 30% إلى 40% على مدار اليوم.
 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية: "تنعدم فرص سقوط الأمطار في محافظات السواحل الشمالية الغربية إذ يسود طقس غائم جزئيا مع انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، إذ سجلت أقصى سرعة لها في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر وبلغت 26 كيلو متر في الساعة وسجلت أقل سرعة في محافظات جنوب الصعيد وسجلت 20 كيلو متر في الساعة".


وأردفت هيئة الأرصاد الجوية: "فيما يتعلق بحالة الأمواج في البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة يتراوح ارتفاعها من نصف متر إلى متر ونصف وتكون شمالية غربية، وفي البحر المتوسط تكون معتدلة تصل إلى 1.5 متر وتكون شمالية شرقية".


وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 

ولفتت هيئة الأرصاد، إلى انتشار شبورة مائية من الساعة الـ 4 حتى الساعة الـ 8 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.