الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تحرك من "التعليم" حول الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

لدعم المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، ترأس أبو الوفاء عبد السلام الدردير، مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا، الاجتماع الموسع الذي نظمه توجيه التربية الاجتماعية بالإدارة، بقيادة أحمد محمد حسن موجه أول التربية الاجتماعية، تحت شعار "صوتك أمانة.. إنزل وشارك"، بحضور قيادات التعليم بالمحافظة.

 

تحرك من "التعليم" حول الانتخابات الرئاسية 2024

استهدف الاجتماع، رؤساء مجالس الأمناء وأمناء السر وعضو فعال بالمجلس بمدارس إدارة نجع حمادي التعليمية بمختلف المراحل، وذلك للحث على المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتشجيع على النزول للمشاركة في العملية الانتخابية، وظهورها بالمظهر الحضاري المشرف الذي يعكس الصورة الحقيقية الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة.

 

وقال مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، إن المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية المقبلة تعتبر واجبًا دستوريًا على كل مواطن، مشيرًا إلى أنها تعلي من قيمة الإصلاح بشكل عام سواء السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي.

 

وأضاف المدير العام، أن المشاركة السياسية جزء من القيم الرئيسية في الجمهورية الجديدة، موضحًا أن تفعيلها يحتاج إلى طرح أفكار مختلفة وتعزيز المشاركة السياسية ونشر الوعي والتثقيف السياسي لحث المواطنين والشباب في الاستحقاق الرئاسي المقبل نحو ما تقدمه الدولة المصرية من استراتيجية ونموذج رائد في تمكين الشباب وتعريف الشباب بحقوقهم وواجباتهم بالدستور والقانون المنظم للانتخابات، وأن الأمانة تقتضي المشاركة بالصوت أمام صناديق الاقتراع وتوظيف الحقوق السياسية.

 

كما تحدث عن المشروعات القومية التي تم الانتهاء منها خلال السنوات الماضية، ضاربا المثل بمشروع حياة كريمة والذي جرى تنفيذ المرحلة الأولى منه في 5 مراكز بمحافظة قنا غيرت وجه الحياة بالقرية المصرية التي كانت تعاني من التهميش عقودا طويلة، كما تحدث عن أهمية المحاور المرورية التي جرى الانتهاء منها، وتطرق إلى محطة بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان ومشروع القطار السريع الذي يقلص ويختصر زمن السفر من الإسكندرية إلى أسوان، مشيرا إلى تعمير الصحراء، وإنشاء المدن الجديدة بعواصم المحافظات المصرية، والاهتمام بمحافظات صعيد مصر وتنميتها.

 

واختتم مدير عام الإدارة بحث وتشجيع الحضور على ضرورة المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ودعوة المواطنين إلى ضرورة المشاركة والنزول للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، فى 10 آلاف و85 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، تجري عملية الاقتراع للمصريين في الخارج أيام 1و2و3 ديسمبر بالداخل أيام 10و11و12 ديسمبر، وفي حالة الإعادة، تجرى العملية الانتخابية أيام 5 و6 و7 يناير  المقبل في الخارج، وفي الداخل أيام 8 و9 و10 من نفس الشهر.