السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| طلاب بدون معلمين.. توجيه هام من "التعليم" للمدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجهت المديريات التعليمية المدارس في مختلف المحافظات للعمل على مواجهة عجز المعلمين بالتعاقد للعمل بالحصة أو التطوع، وذلك لتحقيق الانضباط خلال اليوم الدراسى، وعدم ترك الطلاب بدون معلمين.

 

توجيه هام من "التعليم" للمدارس 

وقالت المديريات التعليمية إن هناك ضرورة لسد العجز في التخصصات المطلوبة لتحقيق الانضباط خلال اليوم الدراسى، وعدم ترك الطلاب بدون معلمين، وهناك أكثر من آلية لسد العجز منها التعاقد للعمل بالحصة أو التطوع والعمل بالحصة يتم توفير تكلفته من ميزانية المديريات والإدارات التعليمية.


وحددت المديريات والإدارات التعليمية خطوات والأوراق المطلوبة للتقديم للعمل بالحصة فى المدارس لسد العجز، فى إطار خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لدعم المدارس بالتخصصات المطلوبة لتحقيق الانضباط والاستقرار الدراسى.


كما أكدت المديريات التعليمية أن طلب العمل بالحصة يتم التقدم به فى الإدارة التعليمية التى تقع فى نطاق محل إقامة الراغب فى العمل، مع تقديم المستندات والأوراق المطلوبة والتي تشمل الطلبات الآتية:

  • طلب باسم مدير الإدارة التعليمية
    وصورة شهادة المؤهل الدراسي  والأصل للاطلاع.
  • صورة شهادة الخدمة العسكرية للذكور والخدمة العامة للإنات مع الأصل للاطلاع عليه.
  • 4 صور شخصية.
  • 3 صور من بطاقة الرقم القومي سارية في تاريخ تقديم الطلب وإقرار بعدم المطالبة بالتعيين مستقبلًا أو التعاقد على الموازنة العامة للدولة.
  • إقرار قبول توزيع على المدارس التى بها عجز على أن يتم وضع المستندات فى دوسيه بلاستيك بنفس الترتيب السابق للمستندات.

 

وفي وقت سابق، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالتعاقد مع معلمين لسد العجز، بالإضافة إلى الاستعانة بخريجات كليات التربية اللاتى يؤدين الخدمة العامة فى المدارس لسد العجز فى المدارس، حيث تتعاقد المديريات للعمل بالحصة مقابل 20 جنيها للحصة الواحدة.