الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. 4 توجيهات من "التعليم" لخريجي المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة

خريجي المبادرة الرئاسية
خريجي المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة

اجتمع أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، اليوم، الخميس، بالدفعة الأولى من خريجى المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة، وذلك بحضور زينب عبدالفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية وياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات.

 

جاء ذلك في إطار البرنامج التوعوي حول الشؤون المالية والإدارية والقانونية بقطاع التعليم للدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة، والذى يمتد خلال الفترة من 5/11/2023 حتى 16/11/2023.

 

توجيهات "التعليم" لخريجي المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة

ورحب مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة  بالحضور، معربًا عن مدى سعادته بوجود هذة النماذج المشرفة بتعليم القاهرة والتى تم اختيارها ضمن كوكبة كبير، مؤكدًا أن هذة المبادرة هي بداية التغيير المنشود في الإرتقاء بإدارة المدارس.
 

وأكد خلال الاجتماع على أهمية دور المديرين الجدد بالعملية التعليمية والقيادة، وأن القائد يمتلك التأثير في الآخرين وله القدرة على فهم قدراتهم والاهتمام الفردى بهم وخلق طاقة إيجابية للعمل.


وتابع، بالإضافة إلى قدرته على تنشئة الأجيال على الإهتمام بالقيم والمبادئ ونشر الإيجابيات وبث روح الولاء والانتماء، والتوعية المستمرة بما تبذله الدولة المصرية من مشروعات تنموية عملاقة وجهود كبيرة لتطوير التعليم ووضعه في أولوياتها.
 

وأشار مدير المديرية إلى ضرورة الإلمام باللوائح والقوانين المنظمة للعمل، وأضاف إلى أن المتابعة والعمل على أرض الواقع من القضايا الهامة التي تضمن نجاح أي منظومة، كما تم التواصل بين الطالب والمعلم ومد جسور التواصل مع أولياء الأمور حتى تسير العملية التعليمية في خطى متكاملة.


ونوه مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة إلى ضرورة التطلع استشراف صياغة المستقبل من خلال التوقعات والاحتياجات اللازمة لكل مرحلة، ووضع خطط وبدائل وخلق روح المنافسة التي تحقق النجاح المنشود لمستوى تعليمى متميز.