الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إنشاء لجنة قومية متخصصة.. عبد السند يمامة يتحدث عن إصلاح التعليم

الدكتور عبد السند
الدكتور عبد السند يمامة

تحدث المرشح الرئاسي عبد السند يمامة عن إصلاح التعليم، وذلك خلال مؤتمر إعلانه برنامجه لخوض الانتخابات الرئاسية 2024.

 

عبد السند يمامة يتحدث عن إصلاح التعليم

وقال الدكتور عبد السند يمامة، المرشح الرئاسي عن حزب الوفد، إنّ إصلاح التعليم في مصر على رأس أولوياته، مؤكدًا أنّ الدستور المصري الحالي ينص على تخصيص نسبة 4% من صافي الدخل القومي للتعليم، وهي نسبة لا تكفي لتطوير العملية التعليمية.
 

ولفت يمامة إلى أنّ حكومة الوفد عام 1950 كانت تخصص أكثر من 20% من الميزانية للتعليم، مؤكدا أنّ المحور الأول من برنامجه الانتخابي الخاص بالتعليم يهدف إلى إصلاح التعليم وعودة مصر إلى دورها الريادي.


وأوضح يمامة أنّه لابد من الاستفادة من التجربة الأمريكية في إصلاح التعليم، والتي اعتمدت على تشكيل لجنة من 18 عضوًا من ذوي المؤهلات العالية، استغرق عملها 18 شهرًا، مشددا على ضرورة إنشاء لجنة قومية متخصصة لاصلاح التعليم في مصر بميزانية كافية.


وتابع المرشح الرئاسي عن حزب الوفد: "اذكر ما كتبه طه حسين بعنوان مستقبل الثقافة في مصر، ذكر خلاله أن التعليم ركن من أركان الحياة الديمقراطية الصحيحة وركن من اركان الحياة الاجتماعية".

 

وفي وقت سابق، قال الدكتور عبد السند يمامة، المرشح الرئاسي ورئيس حزب الوفد، إن برنامجه الانتخابي وثيقة مكتوبة يتعهد بالالتزام بتنفيذها، وأن برنامجه الانتخابي ليس به مواءمات سياسية، وإنما هو رؤية وخطة لإنقاذ مصر.


وأشار إلى أن محاور البرنامج تتمثل في إصلاح التعليم والإصلاح التشريعي والإصلاح الاقتصادي والحفاظ على حقوق مصر التاريخية في نهر النيل من عدوان السد الإثيوبي.