السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

قسم الصحافة بإعلام الأزهر يعقد السيمنار العلمي الأول

كشكول

عقد قسم الصحافة والنشر بكلية الإعلام جامعة الأزهر السيمنار العلمي الأول للعام الدراسي الحالي برئاسة د. رضا عبد أمين أستاذ الصحافة وعميد الكلية، وبحضور د. عبد الراضي حمدي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، د. سامح عبد الغني، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، د. علي حمودة، رئيس قسم الصحافة والنشر، د. عبد العظيم خضر، أستاذ ورئيس قسم الصحافة السابق، د. أحمد زارع، وكيل الكلية الأسبق، د. محمود عبد العاطي مسلم، أستاذ ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون الأسبق، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية.
ناقش السيمنار مجموعة من الأفكار البحثية المطروحة من جانب الباحثين، والتي تستعرض دور الصحافة العربية والأجنبية في تناول قضايا الرأي العام العربي والعالمي خاصة تلك التي تتعلق بالأحداث والمستجدات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط وعلى رأسها الحرب التي أعلنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وكيف تعاملت الصحف مع هذه الأحداث، فضلًا عن مناقشة مجموعة من الخطط البحثية تتعلق بمجال استخدام الذكاء الاصطناعي واستخداماته في الصحافة الرقمية ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي.
كما شهد السيمنار إلقاء محاضرة علمية حول «استخدامات الذكاء الصناعي في العمل الصحفي وكيفية الإفادة منه في كتابة محتوىً صحفيٍّ احترافيٍّ تفاعلي» والتي ألقاها د. محمد عبد الحميد الأستاذ المساعد بالقسم.