الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إقرار الترقي للمعلمين 2024.. "التعليم" تكشف التفاصيل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل الإقرار الذي يوقع عليه المعلمين عند تقديم الأوراق المطلوبة للترقي 2024.

 

إقرار الترقي للمعلمين 2024

وحول إقرار الترقي للمعلمين 2024، أكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المعلمين المرشحين للترقي يوقعون على إقرار أثناء تقديم الأوراق المطلوبة للترقى، يتضمن ما يلي:

  • اسم المعلم والوظيفة والمدرسة التى يعمل فيها والإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة.
  • أنه أمضى 5 سنوات على الأقل من ممارسة العمل الفعلى حتى 2023/12/31 في وظيفة اعتبارا من التاريخ الاعتباري الوارد في القرار الوزاري بمنح شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى الوظيفة الأعلى من وظائف المعلمين.
  • أنه مستوفى لكافة الشروط المتطلبة قانونا  للترقية للوظيفة الأعلى للعام الحالى وأن هذه البيانات صحيحة.
  • يوقع المعلم على صحة البيانات المدونة فى الإقرار مع كتابة رقم البطاقة الشخصية.
     

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الأحد 5 نوفمبر وحتى 25 يناير 2024، مراجعة بيانات شاغلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها من وظائف الأخصائيين وأمناء المكتبات المرشحين للترقي واستيفاء توقيعات المرشحين للترقي بصحة البيانات، استعدادًا لصدور قرار الترقية للعام الدراسي الحالى، 2024،2023.

وأوضحت الأكاديمية المهنية للمعلمين، التابعة لوزارة التربية والتعليم، أن المستهدف ترقيتهم خلال العام الدراسي الحالي، قرابة 400 ألف معلم، موضحة أنه تم فتح باب التقدم، للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي، وذلك في إطار حرص الأكاديمية المهنية للمعلمين على استيفاء شروط الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى وظائف المعلمين وما يقابلها من وظائف الأخصائيين وأمناء المكتبات وفق قانون الكادر.

وحددت الأكاديمية المهنية للمعلمين شروط التقدم للحصول علي شهادة الصلاحية للترقي، حيث يتم الترشح للإجراءات اللازمة للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى وظائف المعلمين وما يقابلها لكل من يتوافر فيه الشروط وهي:

  • أن يتم المعلم المرشح خمس سنوات على الأقل في ممارسة العمل الفعلى في الوظيفة الأدنى مباشرة من وظائف المعلمين في 2023/12/31 اعتبارا من التاريخ الاعتباري الوارد في القرار الوزاري بمنح شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى الوظيفة الأعلى من وظائف المعلمين.
  • أن يكون المعلم المرشح حاصلا على تقرير تقويم أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل في سنتين سابقتين مباشرة على النظر في الترقية.
  • يجب أن يكون المعلم المرشح على رأس العمل وتقع على المديريات والإدارات التعليمية والمدارس مسئولية التحقق من صحة ذلك.
  • يتم التنبيه على مديرى الإدارات التعليمية ومديرى المدارس بضرورة استيفاء توقيع كافة شاغلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها.
  • يتم التنبيه على مسئولى الحكومة الإلكترونية والإدارات التعليمية والمدارس لتسجيل آخر تقريرين كفاية عن العامين السابقين للنظر في الترشح للترقي للمعلمين المرشحين من المدرسة.