الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الآن طريقة تقديم طلب عدم اجتياز تدريبات مسابقة الـ 30 ألف معلم 2023

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الطريقة التي يمكن من خلالها تقديم طلب عدم اجتياز تدريبات مسابقة الـ 30 ألف معلم.

 

طريقة تقديم طلب عدم اجتياز تدريبات مسابقة الـ 30 ألف معلم

وفيما يلي يقدم "كشكول" طريقة تقديم طلب عدم اجتياز تدريبات مسابقة الـ 30 ألف معلم، حسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

  • المعلم يقدم طلب يدوى إلى المديرية التابع لها محل إقامته وقت أن قدم على المسابقة.
  • يذكر فيه إعادة تقييم التدريب الذى لم يجتازه، أثناء الاختبارات الخاصة بالمسابقة.
  • تم توجيه تعليمات للمديريات باستقبال طلبات المعلمين المتظلمين.

 

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن وجود فرصة جديدة للمستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم، الذين أثاروا حالة من الجدل خلال الفترة الماضية، مؤكدة أنه تم إتاحة إمكانية تقديم المستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم، طلبا للمديرية التعليمية التابعين لها؛ لطلب إعادة تقييم التدريب الذي لم يتم اجتيازه في مسابقة 30 ألف معلم.

 

وبناءًا على طلب إعادة تقييم التدريب الذي لم يتم اجتيازه في مسابقة 30 ألف معلم، ستقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتنسيق مع الجهة المعنية بتحديد موعد المحاولة الأخرى لاجتياز هذه التدريبات للمستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم؛ للتأكد من زوال سبب عدم الاجتياز، وذلك بالتزامن مع إجراءات الدفعة الثانية للمعلمين الجدد.

 

وأعلنت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إطلاق رابط إلكتروني عبر موقعها الرسمي يتيح للمعلمين الذين لم يحالفهم الحظ في مسابقة "30 ألف معلم..السنة الأولى"، الفرصة للاطلاع على التدريب الذي لم يجتازوه، وذلك عبر الرابط التالي: https://educompetition.emis.gov.eg/.


وفي هذا الإطار، يقوم المعلم الذي لم تتح له فرصة اجتياز التدريبات بإدخال رقمه القومي عبر الرابط المعلن أعلاه للاطلاع على التدريب الذي لم يجتازه.

 

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موعد مسابقة  المعلمين الجديدة والتي تنطلق خلال الأشهر القليلة القادمة، وحدد شهر يناير 2024 موعدًا لعقد مسابقة جديدة لشغل 30 ألف وظيفة معلم مساعد للعام الثالث.

 

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن بدء إعلان مسابقة موعد وتفاصيل مسابقة المعلمين الجديدة خلال الفترة القادمة من خلال بوابة الوظائف الحكومية.

 

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بتعيين 150 ألف معلم جدد في مختلف التخصصات على مدار 5 سنوات بنا يعادل 30 ألف معلم كل عام من عام الخطة الخمسية وذلك في محاولة لسد العجز في أعداد المعلمين على مستوى محافظات الجمهورية.

طالع أيضا:

عاجل.. حقيقة عجز المخزون الاستراتيجي للسلع ودخول مصر في أزمة غذائية

 

عاجل| "هيجي منه في امتحان الشهر".. ننشر مقرر نوفمبر لطلاب أولى إعدادي

 

إتاحة إعادة الترشيح ونقل القيد للطلاب الوافدين حتى 9 نوفمبر الجارى

 

سعر جرام الذهب في مصر اليوم الاثنين 6 نوفمبر 2023

 

تحرك عاجل من "النواب" حول أزمة المستبعدين من مسابقة الـ30 ألف معلم

 

التعليم العالي: الاستشعار من البعد تبحث أطر التعاون العلمي مع الأرجنتين