الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نقيب المعلمين يوجه رسالة للمتدربيين في الدورة التثقيفية الـ86 أزمات وتفاوض

خلف الزناتي نقيب
خلف الزناتي نقيب المعلمين

افتتح خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، الدورة التثقيفية الـ86 المتخصصة فى أزمات وتفاوض بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية للتدريب، والتي تقام بمقر النقابة الفرعية بالمحلة الكبرى في محافظة الغربية، عبر الفيديو كونفرانس وذلك وفقًا للبرتوكول المشترك بين النقابات المهنية والأكاديمية.

 

الدورة التثقيفية الـ86 أزمات وتفاوض بالتعاون من الأكاديمية العسكرية بالغربية

ويشترك فى الدورة 200 متدربأ من مختلف النقابات المهنية وغلبيتهم من المعلمين، وتستمر لمدة أسبوعين.

 

وتهدف الدورة إلى تعميق الوعي بمفهوم الأزمات التى تحيط  بالأمن القومي وآليات التعامل مع التهديدات الخارجية، واستخدام الأساليب والوسائل العلمية والعملية والمصادر القومية من أجل تحقيق أهداف الأمن القومي.

 

وتوجه نقيب المعلمين  بالشكر لمحاضري الأكاديمية العسكرية للتدريب على جهودهم وحرصهم على توصيل خبراتهم للمعلمين.

 

وشدد نقيب المعلمين  على المتدربيين بالالتزام التام ببرنامج التدريب ومواعيد المحاضرات، وحثهم على ضرورة الاستفادة من خبرة المدربين.

 

وعلى جانب آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بدء تدريب مديرى المدارس الجدد بداية من اليوم الأحد وحتى الخميس 16 نوفمبر 2023.
 

و من المقرر أن يحضر الوزير الدكتور رضا حجازى أول يوم فى البرنامج التدريبى، والذى يعقد باينة التعليمية بالسادس من أكتوبر وعدد من قيادات الوزارة، كما يشمل التدريب زيارة ميدانية لعدد من المدارس المتميزة التى يتم ترشيحها من مديرى المديريات التعليمية كل فى نطاق اختصاصه.