السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| لهذه الأسباب.. دعوة برلمانية لتخصيص يوم دراسي عن سيناء

طلاب المدارس
طلاب المدارس

وجهت النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو مجلس النواب، دعوة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتخصيص يوم دراسي عن سيناء خلال العام الدراسي 2023- 2024.

 

دعوة برلمانية لتخصيص يوم دراسي عن سيناء

وقالت النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو مجلس النواب، إن التداعيات الأخيرة بشأن القضية الفلسطينية ومحاولات الاحتلال الاسرائيلي، والتهجير القسري للشعب الفلسطيني إلى سيناء، كانت سببًا في توعية الأجيال الجديدة بتاريخ القضية الفلسطينية وتاريخ أرض الفيروز التي مازالت ضمن أحلام جيش الاحتلال.
 

ودعت عضو مجلس النواب، وزير التربية والتعليم إلى تخصيص يوم باسم "يوم سيناء"  في كل مدارس الجمهورية، لتوعية الطلاب والأجيال الجديدة بقيمة تلك القطعة الغالية من الوطن، لاسيما  في ضوء تداعيات أحداث غزة الأخيرة، مشيرة إلى أن الأجيال الجديدة تحتاج إلى أن تعرف الكثير من المعلومات وتفهم تاريخ سيناء جيدًا.


وتابعت النائبة سحر طلعت مصطفى، أيضا يمكن تنظيم مسابقات بين الطلاب تتعلق بمعلومات وأعمال فنية أو تنموية مرتبطة بسيناء، وذلك لتكون هناك حالة من الوعى الكامل لدى الأجيال الجديدة عن سيناء وحجم التضحيات التي قدمتها الأجيال السابقة دفاعًا عن سيناء، ويكونوا على استعداد لتقديم مثلها في المستقبل دفاعًا عنها.


وثمنت سحر طلعت مصطفى، زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى سيناء، مع عدد من النواب والفنانين والصحفيين، والإعلان عن عدد من المشروعات التنموية المهمة بسيناء.