الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طالبات مدرسة في الإسماعيلية يكشفون مفاجأة لوزير التعليم عن "فترات المشاهدة"

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

أجرى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الفني، حوارا مع طالبات مدرسة الشاطئ الإعدادية بنات بالإسماعيلية خلال زيارته للمدرسة اليوم السبت بصحبة اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية.
 

طالبات مدرسة في الإسماعيلية يكشفون مفاجأة لوزير التعليم عن "فترات المشاهدة"

وزار وزير التربية والتعليم الفني  ومحافظ الإسماعيلية، مدرسة الشاطئ الإعدادية بنات التابعة لإدارة جنوب التعليمية، ويبلغ عدد الطلاب بها 403 طالبات، وتضم 9 فصول.

 

وتفقدا وزير التربية والتعليم الفني عددًا من فصول المدرسة، من بينها أحد فصول الصف الأول الإعدادي خلال فترة المشاهدة لمادة اللغة العربية، وأجرى  حوارًا مع الطالبات حول مدى استفادتهن من فترات المشاهدة، حيث أكدن مدى استفادتهن منها في التحصيل الدراسي.

 

وعقب ذلك، توجه وزير التربية والتعليم الفني والمحافظ لزيارة مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات والتي يبلغ عدد الطالبات بها 397 طالبة، وعدد الفصول 12 فصلًا، حيث تفقدا عددًا من فصول المدرسة ومتابعة انتظام سير العملية التعليمية بها.

 

وقبل ذلك، تفقد الجانبان، سير الدراسة بمدرسة أبو عطوة للتعليم الأساسي التابعة لإدارة جنوب التعليمية، ويبلغ عدد الطلاب بها 262 طالبًا، كما تفقد الوزير والمحافظ قاعات رياض الأطفال وأحد فصول الصف الأول الابتدائي أثناء تدريس كتاب القيم واحترام الآخر، حيث استمع الوزير من الطلاب إلى آرائهم ومدى استفادتهم من الرسالة الموجه إليهم.
 

وزار الجانبان، معرض المدرسة الذي يتضمن أعمال الطلاب التي تخدم البيئة من حولهم، والتي تضمنت رسومات ولوحات فنية ومجسمات، كما استمع الوزير إلى الموهبة الغنائية للطالب أدهم محمود فوزي بالمرحلة الابتدائية، والذي قدم أغنية وطنية.

 

وأشاد الوزير والمحافظ بصوت الطالب وأدائه وموهبته، وقد وجه الوزير بتبني مديرية التربية والتعليم هذه الموهبة وتنميتها ورعايتها، كما شجع الطالب على مواصلة وتنمية موهبته، والمشاركة بمسابقات وفاعليات الوزارة.


 جاء ذلك بحضور العميد وائل حمزة، رئيس مركز مدينة الإسماعيلية، والدكتور محمد عبد الحميد أحمد بحيري، مدير مديرية التربية والتعليم، والدكتور سامي فضل، وكيل المديرية، وقيادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.