الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد عرض البرامج التعليمية للصف السادس الابتدائي على قناة مدرستنا

كشكول

تزايد البحث عن مواعيد عرض البرامج التعليمية للصف السادس الابتدائي على قناة مدرستنا، وذلك للتعرف على طرق التقييم والمناهج الجديدة، وذلك عبر موقع جوجل.

مواعيد عرض البرامج التعليمية للصف السادس الابتدائي على قناة مدرستنا
 

وينشر كشكول في التقرير التالي مواعيد عرض البرامج التعليمية للصف السادس الابتدائي على قناة مدرستنا، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

وتبث قناة مدرستنا البرامج التعليمية للصف السادس الابتدائي 12303 H بمعدل ترميز 27500.

ومن المقرر أن تعلن قناة مدرستنا جدول مواعيد البرامج التعليمية للصف السادس الابتدائي خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد تعاقدت مع مجموعة من الأساتذة والخبراء لشرح المواد التعليمية، وتقديم شرح مبسط لمساعدة الطلاب على المذاكرة المعتمدة على الفهم وليس الحفظ.

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، رسائل للطلاب أكد خلالها أن الوزارة تتخذ جميع الإجراءات؛ من أجل مصلحة الطلاب، ولا تغيير فى قواعد امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على تطوير هذه المرحلة، عقب إجراء حوار مجتمعي موسع يضم جميع الأطراف للخروج بالآليات المناسبة.

وأشار حجازي إلى تفعيل مجموعات الدعم المدرسي من أجل مساعدة الطلاب على التحصيل الدراسى، تتضمن أفضل المعلمين، كما وجه الوزير الطالبات بمشاهدة القنوات التعليمية، مؤكدا لهن أنها تضم أفضل وأمهر المعلمين، كما وجه بمشاهدة المنصات التعليمية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة فى إطار اهتمامها بالتخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، قامت بتنفيذ حزمة من الإجراءات، منها توفير مواد تعليمية وتدريبية، وتتضمن شرحا وافيا وعميقا، وتحتوى على روابط إلكترونية يستطيع الطالب الاطلاع عليها، بالإضافة إلى تدريبات وأسئلة ونماذج امتحانات على كل وحدة دراسية.

كما أشار الوزير إلى أنه جار حاليا إعداد بنوك أسئلة مفتوحة، لمساعدة الطلاب على التحصيل والمذاكرة، ولإثراء تدريبهم على حل الأسئلة، وإثراء عملية التعلم.

كما وجه الوزير، بضرورة انضباط العملية التعليمية وتحقيق عام دراسي جديد منتظم وآمن، وضرورة غرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن، والتأكيد على الثوابت الوطنية والالتزام بتحية العلم.

وقال حجازي إن الوزارة بصدد إطلاق حقيبة تدريبية للمعلمين ومديري المدارس لتنمية قيم الولاء والمواطنة بهدف غرس هذه القيم وتنميتها لدى الطلاب.