السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. 500 فرصة عمل جديدة لخريجي مدارس التعليم الفني في فنلندا

خريجي التعليم الفني
خريجي التعليم الفني

تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على توفير 500 فرصة عمل جديدة لخريجي مدارس التعليم الفني في مختف محافظات الجمهورية.

 

500 فرصة عمل جديدة لخريجي مدارس التعليم الفني

ولتوفير 500 فرصة عمل جديدة لخريجي مدارس التعليم الفني، وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بروتوكول تعاون مع شركة تأهيل لتنمية مهارات التميز، الذراع المتخصصة في التعليم الفني لمجموعة نهضة مصر.
 

ويهدف بروتوكول تعاون وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركة تأهيل لتنمية مهارات التميز إلى تدريب 500 طالب سنويًا من طلاب التعليم الفني في السنة الدراسية الأخيرة من التعليم القائم على منظومة الجدارات بغرض إمدادهم بمختلف المهارات الفنية والتوظيفية التي تمكنهم من تلبية احتياجات سوق العمل المحلي والدولي.


وبناءا على ذلك البروتوكول سيتم توفير فرص عمل جديدة لـ(500) فني من خريجي مدارس التعليم الفني ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، وفق معايير الجودة العالمية للعمل بدولة فنلندا، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتطوير منظومة التعليم الفني، وسعيها نحو الارتقاء بالتدريب المهني.


والمجالات التي سيتم توفير بها 500 فرصة عمل جديدة لخريجي مدارس التعليم الفني هي الطاقة الجديدة والمتجددة، التشييد والبناء للمدن الخضراء، والرعاية الصحية، والاتصالات ونظم المعلومات، وخدمات الموانئ واللوجستيات، والسياحة المستدامة، والصناعات التكنولوجية (الخضراء)، وتدوير المخلفات الزراعة المستدامة).


وتسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتعزيز جودة التعليم الفني والتدريب المهني في إطار تحقيق استراتيجية مصر (2030)، وبناء المهارات الفنية لشباب التعليم الفني والتدريب المهني والارتقاء بها؛ لتواكب المعايير الدولية والعالمية، مع الحفاظ والتأكيد على الممارسات البيئية السليمة، وتحقيق التنمية المستدامة، وتصميم برامج للتدريب المهني والتوظيف للقوى العاملة المصرية من خريجي التعليم الفني؛ لسد فجوات سوق العمل في مختلف القطاعات ذات الأولوية في مصر، ودول الاتحاد الأوروبي.