الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"الإيسيسكو" تشارك في إطلاق المرحلة التنفيذية لمشروع خاص باللغة العربية

كشكول

شاركت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في إطلاق المرحلة التنفيذية لمشروع وضع إطار مرجعي مشترك موحد للغة العربية تعليما وتعلما وتقييما، الذي تم الإعلان عنه في ختام أعمال الاجتماع رفيع المستوى المنعقد بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) بتونس.

حضر الإطلاق الدكتور محمد ولد أعمر، الأمين العام لمنظمة الألكسو، والدكتور محمد الأسطى، مدير مشروعات البنك الإسلامي للتنمية، إلى جانب عدد من المسؤولين بالمؤسسات العربية والدولية المعنية، وممثلي مجامع اللغة العربية في عدد من الدول العربية والعالم الإسلامي.

ومثل الإيسيسكو في الاجتماع، الذي استمر على مدى يومين واختتمت أعماله اليوم (31 أكتوبر 2023)، الدكتور أنس حسام سعيد النعيمي، خبير في مركز اللغة العربية للناطقين بغيرها، حيث أكد في كلمته حرص الإيسيسكو  على المشاركة في المشروع، لما له من دور حضاري كبير، يهدف إلى وضع مرجعية تربوية جامعة للغة العربية تكون لها سلطة اعتماد وقوة إنفاذ في الدوائر العربية والإسلامية والدولية، على غرار اللغات الأخرى.  

وشهدت الجلسة الختامية للاجتماع، إهداء درع منظمة الألكسو إلى ممثل الإيسيسكو، تقديرا لمساهمة المنظمة في هذا المشروع المهم، ولجهودها في خدمة اللغة العربية ونشرها عالميا.