الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| للحصول على أعلى الدرجات.. نصيحة من "التعليم" لطلاب القاهرة

زينب عبدالفتاح وكيل
زينب عبدالفتاح وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة

وجهت زينب عبدالفتاح وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لشئون الإدارات التعليمية نصيحة لطلاب المدارس من أجل الحصول على أعلى الدرجات في العام الدراسي 2023- 2024.

 

نصيحة من "التعليم" لطلاب القاهرة

جاء ذلك خلال تفقد زينب عبدالفتاح وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لشئون الإدارات التعليمية مدرستي عمار بن ياسر الإعدادية وعمار بن ياسر الرسمية للغات بإدارة المستقبل التعليمية وذلك للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية بهما.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات أيمن موسى وكيل أول الوزارة  مدير المديرية بتكثيف المتابعات والجولات التفقدية لجميع مدارس القاهرة لمتابعة حسن سير العملية التعليمية بها وحرصًا منه على مصلحة أبنائه الطلاب لضمان وصول أعلى مستوى تعليمي لهم.

 

ورافق وكيل مديرية، خلال الجولة، محمود عوض مدير التعليم الاعدادي وكان فى استقبالهما سعيد عطية مدير عام إدارة المستقبل التعليمية ومديري المدارس.

 

تفقدت زينب عبدالفتاح الفصول الدراسية وتابعت تفاعل الطلاب مع معلميهم كما قامت بنصحهم بالجد والاجتهاد في المذاكرة  والانتظام فى الحضور للمدرسة للحصول على أعلى الدرجات وتحقيق التفوق.

 

كما قامت بالمرور على "قاعات رياض الأطفال " مشيدة بالجهد المبذول من معلمات رياض الأطفال فى تربية وتعليم النشء الصغير باستخدام جميع الوسائل التعليمية الممكنة من( لوحات وأغاني تعليمية) لتوصيل المعلومات بسهولة ويسر لأبنائنا الصغار.

 

كما تابعت حصص التربية الرياضية حيث أكدت على أهمية التربية الرياضية وممارسة الرياضة فى الحصص الأولى من اليوم الدراسي حتى تمد الطلاب بالقوة والنشاط وتساعدهم على استكمال يومهم الدراسي بنشاط وتركيز.

 

وتفقدت أيضا معامل الحاسب الآلي والتكنولوجيا ومعامل مناهل المعرفة والمكتبة مؤكدة على الاهتمام بالأنشطة التربوية المختلفة لما لها من تأثير واضح وكبير في توصيل المعلومات وثباتها عند أبنائنا الطلاب.

 

وتأكدت من اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية والأمنية للحفاظ على سلامة وأمن أبنائنا الطلاب من خلال متابعة حجرة الطبيب والزائرة الصحية.

 

وفى ختام الزيارة تقدمت بالشكر والتقدير إلى مدير عام الإدارة ومديري المدارس والمعلمين بالمدارس على جهدهم المبذول للارتقاء بمستوى الطلاب وبالعملية التعليمية ككل.