الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| توضيح من "التعليم" حول راتب المدرس في مسابقة الـ 30 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توضيحًا هامًا حول راتب المدرس في مسابقة الـ 30 ألف معلم.

 

توضيح من "التعليم" حول راتب المدرس في مسابقة الـ 30 ألف معلم

وبشأن راتب المدرس في مسابقة الـ 30 ألف معلم، قال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، في تصريحات تلفزيونية، إنه من الممكن أن ينطبق عليهم الحد الأدنى للأجور ويمكن أكثر، لكن لا يمكن تحديد قيمة المبلغ بصورة دقيقة.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بداية تعاقد الإدارات والمديريات التعليمية مع المعلمين الجدد الفائزين بمسابقة 30 ألف معلم وتسكينهم بالمدارس التي بها عجز بالمعلمين خلال العام الدراسي الجديد 2023-2024، مشيرة إلى أنه سيتم توزيع المعلمين على المدارس طبقًا للتوزيع الجغرافي، والعنوان المدون ببطاقة الرقم القومي.

 

طلبات الإحاطة حول مسابقة الـ 30 ألف معلم

وعلى جانب آخر، أكدت الدكتورة إيرين سعيد عضو مجلس النواب، أن هناك طلبات إحاطة تقدم بها عدد من أعضاء مجلس النواب، بشأن شروط تعيين 30 ألف معلم، وتحديدًا فيما يخص السيدات.

 

وأضافت عضو مجلس النواب، خلال حواره ببرنامج "من أول وجديد" المذاع على قناة "الحدث اليوم" تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن الرد على طلبات الإحاطة لن يكون في هذه الفترة لآن تقديمها كان منذ أيام.


ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أنها كانت تتمنى أن تخرج وزارة التربية والتعليم، وتقوم بتعديل بعض الشروط، وذلك بعد حالة العضب الموجودة في الشارع.


وأشارت إلى أن البلاد ليست في وقت يجعلها تناقش أزمات مثل هذه الأمور، وأن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، كان عليه التحرك وحل هذه الإشكاليات، موضحة أن الـ 30 ألف معلم الذي وقع الاختيار عليهم، تم استبعاد منهم 14 ألف، وأن هذا الأمر غريب.