الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| "هنعلمك تجهزها إزاي؟".. إذاعة مدرسية عن فلسطين 2023

إذاعة مدرسية
إذاعة مدرسية

إذاعة مدرسية عن فلسطين 2023.. كلمات يبحث عنها طلاب المدارس خلال الفترة الحالية عند البدء في تجهيز المواد الخاصة بالإذاعة المدرسية كل يوم.

 

إذاعة مدرسية عن فلسطين 2023

وفي ظل تصاعد الأحداث في فلسطين بحث الطلاب عن إذاعة مدرسية عن فلسطين 2023 ليقدموا مواد خلال طابور الصباح تكون داعمة لفلسطين وغزة بالتزامن مع القصف المستمر من جيش الاحتلال على الأراضي الفلسطينية.

 

تقديم إذاعة مدرسية عن فلسطين 2023

وفيما يلي يقدم "كشكول" الطريقة التي يجب أن يتم الاعتماد عليها من أجل إذاعة مدرسية عن فلسطين 2023 بعد زيادة عمليات البحث عنها من قبل الطلاب.

 

مكونات الإذاعة المدرسية عن فلسطين 2023

ويجب أن تشمل الإذاعة المدرسية عن فلسطين كلمة، قرآن كريم، حديث شريف، حكمة، هل تعلم؟، قصيدة، قل ولا تقل، بالإضافة إلى دعاء لفلسطين.


 

كلمة عن فلسطين للإذاعة المدرسية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، حديثنا اليوم عن قضية تهمنا جميعا فمنذ ولادتنا نسمع عن القضية الفلسطينية، وتعد فلسطين مدينة السلام والمحبة وعلينا الدفاع عنها في كل وقت وحين حتى ولو بكلمة، لذا قررنا أن تكون إذاعتنا اليوم عن القضية الفلسطينية، وخير ما نبدأ به حديثنا آيات من الذكر الحكيم.

 

قرآن عن فلسطين للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم "سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ... وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِن دُونِي وَكِيلًا... ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ ۚ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا... وَقَضَيْنَا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا... فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ ۚ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولًا... ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا... إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ ۖ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا ۚ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا".

 

حديث شريف عن فلسطين للإذاعة المدرسية

قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم: "لَا تُفَلْتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى عَلَى ثَلَاثٍ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً، كُلُّهَا فِي النَّارِ إِلَّا وَاحِدَةً، قَالُوا: مَنْ هِيَ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ قَالَ: الْجَمَاعَةُ".

 

شعر عن فلسطين للإذاعة المدرسية لأحمد شوقي

جاشتِ الأشواقُ وانزاحَ الكَرَى... ولظى الحُزنِ بلَيلِيْ مؤنِسِيْ

آهِ! لو أمكنَ يا روحَ السُّرَى... ما  برحْتُ لحظةً في مجلِسي

كنتُ أسريتُ إلى تلكَ الرُّبى... في بِقاع طُهِّرَتْ مِن دنَس

فلَقدْ طال على القلب النَّوَى... وهوَى الأشواقِ بيتُ المَقدِس

يا بلادَ النورِ..  يا مهْدَ النُّبوَّهْ... أزِِفَ النصرُ فلا تستسلِمي

لم تزلْ في أُمّتي بعضُ فُتوَّه... تَنسُجُ الأنوارُ رُغمَ الظُّلَمِ

ولنا -يا قُدْسُ- في الإيمانِ قوَه... تجعلُ الأبطالَ مِثل القممِ

سيذوق المجرمُ الباغي عُتُوَّهْ... فاصبِريْ -يا قدسَنا- لا تسأَمِي

ستُغنِّي القدسُ أنغامَ الإِبَاْ... مِن ذُرَى مِئذَنةٍ في الغَلَس

تشحذُ العزمَ وتدعوْ للفِدا... طالَ في الأَسرِ ثَرى الأندَلُس

وبكتْ بغدادُ مِن ظُلْمِ العِدا... كلَّ يومٍ كأسَ ذلٍّ تحتسي

أينَ من يعشَقُ أسبابَ الرَّدى... ويرى الموتَ شبيهَ العُرُسِ؟”


هل تعلم عن فلسطين للإذاعة المدرسية

  • هل تعلم أن اللغة الفلسطينية القديمة قد تضمنت عدد من الحروف الهجائية التي تصل إلى 34 حرف.
  • هل تعلم أن العديد من العلماء المعروفين والمتميزين في الولايات المتحدة الأمريكية ترجع الأصول الخاصة بهم إلى دولة فلسطين.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن المناخ في دولة فلسطين يتم تقسيمه إلى أربعة أنواع مختلفة وهو مناخ جبلي ومناخ الاغوار المناخ الساحلي والمناخ الصحراوي.
  • هل تعلم أن أول مؤرخ في العالم وهو سيوس كاسيروس قد ولد على أرض فلسطين.

 

قل ولا تقل عن فلسطين للإذاعة المدرسية

  • قل فلسطين المحتلة، ولا تقل الضفة والقطاع أو الأراضي المحتلة.
  • قل المستعمرات والمستعمرين، ولا تقل المستوطنات والمستوطنين.
  • كذلك قل حائط البراق، ولا تقل حائط المبكى.
  • قل تل الربيع، ولا تقل تل أبيب.
     

دعاء لفلسطين للإذاعة المدرسية

  • اللهم يا قوي يا قادر يا قاهر، اكشف عن فلسطين كربها، وحرر أرضها، واقهر عدوها وكن لها عونًا وسندًا ومعينًا، ولا تمكن ظالمًا من رقاب أهلها.
  • اللهم وحد كلمة أهل فلسطين على الحق، واجمعهم على نصرة دينك، وتحرير أرضهم المغتصبة وأقم دولتهم على الحق، يا أكرم الأكرمين.