الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

زمن امتحان شهر أكتوبر 2023 لصفوف النقل

امتحان شهر أكتوبر
امتحان شهر أكتوبر 2023

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن زمن امتحان شهر أكتوبر 2023 لصفوف النقل سواء في المرحلة الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية.

 

زمن امتحان شهر أكتوبر 2023 لصفوف النقل

وأوضحت المديريات التعليمية أن كل المدارس أعلنت جداول الامتحانات، ويتم تقييم الطلاب يوميًا أثناء اليوم الدراسي ويكون زمن امتحان شهر أكتوبر 2023 فى المادة حصة دراسية واحدة أو بما يعادل 45 دقيقة.

 

وأكدت المديريات التعليمية أن أهمية التقييم هو التأكد من تحصيل الطلاب نواتج التعلم المطلوبة من مقرر شهر أكتوبر وتحديد نقاط القوة والضعف لدى التلاميذ.

 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليماتها للمدارس، بضرورة أن امتحانات شهر أكتوبر سوف تضم أسئلة من مقررات اول شهر في الدراسة فقط.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه سوف يُخصص لعقد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر فترة دراسية واحدة، مؤكدة أنه سوف تعقد امتحانات شهر أكتوبر في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيهات مهمة بشأن امتحانات شهر أكتوبر، مؤكدةً أنه يحظر الغياب نهائيًا لأى طالب أو طالبة اثناء امتحانات شهر أكتوبر، كما أكدت على أنه في حالة المرض على الطالب اثناء امتحانات شهر أكتوبر، يحضر الامتحان متخذا الإجراءات الاحترازية حيث انه ممنوع تجاهل هذه الإجراءات.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه خلال امتحانات شهر أكتوبر سيكون اليوم الدراسي كامل وسيعقد الامتحان في الحصة( الثالثة والرابعة)، كما نبهت على أنه ممنوع انصراف الطالب من المدرسة خلال امتحانات شهر أكتوبر إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي.

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه ممنوع أيضًا تواجد أولياء الأمور داخل المدرسة خلال فترة امتحانات شهر أكتوبر إلا للضرورة القصوى، كما تم التأكيد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة حضور الطلاب في امتحانات شهر أكتوبر يكون بالزي المدرسي ويمنع الزي المخالف.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه يجب على الطالب أن يلتزم بحضور امتحانات شهر أكتوبر بأدواته المدرسية الخاصة به.