الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إنجازًا جديدًا لجامعة حلوان في تصنيف تايمز العالمي

كشكول

جامعة حلوان تتواجد في خمس تخصصات مختلفة في تصنيف تايمز العالمي

نجحت جامعة حلوان أن تظهر في خمس تخصصات مختلفة في تصنيف تايمز العالمي "World University Rankings 2024 by subject" حيث احتلت الجامعة فئة 800-601 دوليًا، في تخصص العلوم الصحية والمرتبة السابعة محليًا.

وفى تخصص علوم الحياة، جاءت جامعة حلوان في 800-601 دوليًا، وفي المرتبة العاشرة محليًا، وفى تخصص الهندسة احتلت الجامعة فئة 1001 دوليًا، والمرتبة الـ٢٥ محليًا، كما جاءت الجامعة في الفئة 1000-801 دوليًا، في تخصص العلوم الفيزيائية والمرتبة الـ٢١ محليًا، وفي تخصص علوم الكمبيوتر، احتلت جامعة حلوان الفئة 601-800 دوليًا، وفي المرتبة السابعة محليًا.

وأكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة تخطو خطوات كبيرة وملموسة نحو التواجد في التصنيفات العالمية وتحقيق رؤية جديدة للعمل الأكاديمي الذي يتماشى مع المتطلبات العالمية، مشيرًا إلى أن الجامعة تعمل على دعم وتحفيز الباحثين في كافة القطاعات، ويأتي هذا التقدم في إطار الاستراتيجية التي انتهجتها الجامعة لإظهار دورها العلمي والبحثي.

وأوضح الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس جامعة حلوان للدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة تحتوي على قامات علمية كبيرة َوفريدة، بجانب احتوائها على تخصصات علمية نادرة، بما يجعل جامعة حلوان مميزة في مجال البحث العلمي، وتسعى دائما أن تكون في صدارة التصنيفات العالمية، وتعمل على دعم الباحثين.