الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إليك مواصفات امتحان شهر أكتوبر 2023 فى العلوم للصفوف الابتدائية

امتحانات - أرشيفية
امتحانات - أرشيفية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات امتحان شهر أكتوبر 2023 فى العلوم للصفوف الابتدائية، الذي يعقد خلال الفترات المقبلة


 

امتحان شهر أكتوبر 2023 فى العلوم للصفوف الابتدائية

وحددت الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات امتحانات شهر أكتوبر فى مادة العلوم للصفوف الابتدائية الرابع والخامس والسادس للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

 

مواصفات امتحان شهر أكتوبر 2023 فى العلوم للصفوف الابتدائية

وأوضحت الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتم تخصيص زمن الاختبار جزء من الحصة نصف ساعة، مشيرا إلي أن درجة الاختبار 15 درجة تتضمن 3 أسئلة و8 مفردات  كالتالي:

  • السؤال الأول: موضوعي يتضمن 3 مفردات ويتم تخصيص درجتين للمفردة الواحدة بإجمالي 6 درجات.
  • السؤال الثاني: موضوعي يتضمن 3 مفردات ويتم تخصيص درجتين للمفردة الواحدة بإجمالي 6 درجات.
  • المستوي الثالث: مقالي بسيط 2 مفردة  ويتم تخصيص درجة ونصف للمفردة الواحدة بإجمالي 3 درجات.

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت مواصفة الورقة الامتحانية للاختبارات الشهرية للصفين الأول والثاني الثانوي لمواد العلوم" فيزياء - كيمياء - احياء)، لاختبارات شهري أكتوبر ونوفمبر.
 


وأوضحت أن الضوابط العامة للورقة الامتحانية، تتضمن 10 أسئلة إجبارية لكل سؤال درجة واحدة، ومن الإجابة على الورقة الامتحانية 30 دقيقة شاملة الإجابة ووقت المراجعة، على أن تتضمن الأسئلة الموضوعية والاختيارية، موضحة أن عدد المفردات 8 مفردات 1 درجة لكل مفردة بواقع 8 درجات. والأسئلة المقالية القصيرة وتشمل الشرح الوصف السبب، ماذا يحدث لو عبارة عن مسألة" 2 مفردة بواقع درجة لكل مفردة باجمالى درجتان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا تتضمن الورقة الامتحانية المعلومات والأنشطة الإثرائية وكل ما يندرج تحت عنوان ( مزيد من المعرفة)، مضيفة أن أسئلة امتحان شهر أكتوبر توضع نهاية حتى الأسبوع الرابع طبقا لتوزيع المنهج، أما امتحان شهر نوفمبر حتى نهاية الأسبوع الثامن طبقا لتوزيع المنهج المعتمد المرسل إلى المديريات التعليمية والموجهين.

 

اقرأ أيضًا

عاجل| موعد امتحانات نصف السنة 2024