الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

متوفر.. نماذج الوزارة للصف الرابع الابتدائي 2023

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تزايد البحث عن نماذج الوزارة للصف الرابع الابتدائي بالتزامن مع انطلاق امتحانات شهر أكتوبر 2023 كأول اختبارات بالفصل الدراسي الأول للعام 2023/2024 الذي انطلق يوم 30 سبتمبر الماضي وفق الخريطة الزمنية التي اعتمدها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وينشر كشكول في التقرير التالي نماذج الوزارة للصف الرابع الابتدائي وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

خطوات الحصول على نماذج الوزارة للصف الرابع الابتدائي 2023

 

ويمكن الحصول على نماذج الوزارة للصف الرابع الابتدائي 2023، من خلال اتباع الخطوات الآتية:

الولوج إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 

اختيار المرحلة الدراسية للصف الرابع الابتدائي

اختار النماذج الاسترشادية للصف الرابع الابتدائي من الرابط التالي:

https://moe.gov.eg/ar/primary4/

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن نتيجة تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي تكون في صورة أربعة ألوان، تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، وعن طريق الألوان يتعرف المتعلم على تطور أدائه على النحو التالي:

ألوان تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي

  1. اللون الأزرق يوضح أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة من ( ٨٥ إلى ١٠٠)
  2. اللون الأخضر يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة من ٦٥( لأقل من ٨٥).
  3. اللون الأصفر يوضح أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم من ( ٥ لأقل من ٦٥)
  4. اللون الأحمر يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال في حاجة إلى الكثير من الدعم (من ١ لأقل من ٥٠).

وشددت على ضرورة  أن يراعى عند تقدير درجات الطالب، وإعلان النتيجة النهائية للعام الدراسي أن تحسب درجة الطالب في المقرر الدراسي الواحد طبقا لنظام التقييم وأدواته المشار إليه في هذا القرار، ومجموع الدرجات لكل المقررات متساوية، وتحسب من (١٠٠) درجة، وتعطى للطالب في صورة ألوان، كما يتم حساب درجات الطالب من خلال احتساب المتوسط الحسابي لدرجات الفصلين الدراسيين للمادة، وفق المعادلة التالية: مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني = الدرجة النهائية للمادة، على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان، ويشترط لنجاح الطالب الحصول على ٣٠٪؜ على الأقل من درجة امتحان الفصل الدراسي الثاني في كل مادة من مواد الامتحان، وينتقل الطالب إلى الصف الدراسي الثاني، في حالة اجتيازه المقررات الدراسية من اللون الأصفر إلى اللون الأزرق.

اقرأ أيضاً

متوفر.. نماذج امتحانات الصف الخامس الابتدائي pdf