الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

محافظ الغربية يناقش إمكانية التوسع في مدارس التعليم الفني

الدكتور طارق رحمي
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

عقد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بمكتبة بديوان عام المحافظة، اليوم اجتماعًا مع المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية.

 

محافظ الغربية يناقش إمكانية التوسع في مدارس التعليم الفني

وذلك لمناقشة سبل التوسع والنهوض بمنظومة المدارس الفنية والصناعية بالشراكة مع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن التوسع في مدارس التعليم الفني، وإعادة تأهيلها.
 

وخلال الاجتماع وجّه محافظ الغربية، وكيل وزارة التربية والتعليم بعمل حصر لمدارس التعليم الفني بمحافظة الغربية وخاصة التعليم الفني الصناعي لترشيح المتميز منها للهيئات الصناعية الكبرى لتطويرها ضمن مدارس المبادرة الوطنية للصناعة ابدأ بالإضافة إلى حصر لكافة مراكز الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني على مستوى المحافظة.


وأكد محافظ الغربية حرص الدولة في الجمهورية الجديدة على الارتقاء بمنظومة التعليم والتدريب الفني والمهني لمستويات متميزة تمكن الصناعة الوطنية من المنافسة بالأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، بما يسهم في إحداث التوازن بين مخرجات التعليم واحتياجات الصناعة من العمالة المؤهلة، لتخريج نوعية متميزة من العمالة الماهرة تحمل على عاتقها تطور الصناعة المصرية باعتبارها قاطرة التنمية الاقتصادية في مصر.