الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية لـ"السيسي": "بندرب وبناخد أجر"

طلاب مدارس التكنولوجيا
طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية والرئيس عبدالفتاح السيسي

استمع الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى شرح طلاب وطالبات المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، الذين كشفوا عن مزايا تلك المدارس.

 

طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية لـ"السيسي": "بندرب وبناخد أجر"

وأوضحت بسملة، في الصف الثالث بمدرسة "بي تك" بقسم التسويق، أنها أول مدرسة متخصصة في مجال تجارة التجزئة، وتم افتتاحها في 2020، ويوجد بها 3 أقسام، ويدرس الطالب كل الأقسام في الصفين الأول والثاني، أما التخصص فهو بالصف الثالث، فضلًا عن التدريب في فصل الصيف لمواكبة سوق العمل واكتساب الخبرة بالإضافة إلى تقاضي أجر.

 

كما أشارت كنزي إبراهيم، من مدرسة فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، إلى أنها تحصل على تدريب صيفي، وأشار عبدالله أسامة إلى أنه طالب في مدرسة أحمد مسلم للذكاء الاصطناعي بمحافظة أسيوط، وهي المدرسة الدولية الوحيدة المتخصصة في هذا المجال.

 

وعلى هامش فعاليات افتتاح النسخة الثانية من الملتقى والمعرض الدولى السنوى للصناعة، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، عبر الفيديو كونفرانس، عددًا من مدارس التعليم الفنى التى تم تطويرها.

 

تصريحات السيسي عن تأهيل المدارس الفنية

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية مستعدة لتأهيل أي مدارس أو طرح أراضي لدعم الصناعة، مشيرًا إلى أن الدولة جاهزة لتأهيل 100 مدرسة تعليم فني سنويا في إطار تطوير الصناعة.
 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح الملتقي والمعرض الدولي للصناعة: "مستعدون لتخصيص ونعيد تأهيل أي مدارس بالشكل اللى يحقق الهدف والغرض من تطوير الصناعة".