الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عبر الفيديو كونفرانس

عاجل.. الرئيس السيسي يفتتح عددًا من مدارس التعليم الفني

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

على هامش فعاليات افتتاح النسخة الثانية من الملتقى والمعرض الدولى السنوى للصناعة، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، عبر الفيديو كونفرانس، عددًا من مدارس التعليم الفنى التى تم تطويرها.

 

السيسي يفتتح عددًا من مدارس التعليم الفنى

وخلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مدارس التعليم الفنى، قدم مدير مدرسة "ابدأ الوطنية للعلوم التقنية" بمدينة بدر والمتخصصة بمجال الذكاء الاصطناعي، عصام رضا، شرحا مفصلا عن المدرسة، موضحا أنه تم اختيار تخصص الذكاء الاصطناعى فى مدينة بدر نظرا لقربها من العاصمة الإدارية الجديدة التى تعد مدينة ذكية من مدن الجيل الرابع، بالإضافة إلى احتياجات الشركات والمناطق الصناعية بمحافظات القاهرة الكبرى لاستخدام التكنولوجيا الحديثة وخاصة الذكاء الاصطناعى.

 

وقال عصام رضا إنه تم تطوير المدرسة بالكامل بداية من تطوير البنية التحتية وتطوير الورش والمعامل والفصول التعليمية بالإضافة إلى تجهيز 9 معامل، كما تم تطوير المناهج طبقا للمعايير الدولية على أيدى خبراء المناهج وبالتعاون مع الشركات الكبرى المعنية والعاملة فى مجال الذكاء الاصطناعى، وأن الطلاب يقومون بدراسة المناهج باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى دراسة اللغة الألمانية كلغة ثانية، مشيرا إلى أن عدد فصول المدرسة يبلغ نحو 12 فصلا.
 

من جانبه، قدم إيهاب أسعد أحمد، مدير مدرسة "ابدأ الوطنية للعلوم التقنية" بدمياط والمتخصصة فى مجالى الخدمات اللوجستية وصيانة وإصلاح السفن، عرضا مفصلا عن المدرسة، موضحا أن صناعة الخدمات اللوجستية تعتبر مكونا حاسما فى اقتصاد مصر وذلك بفضل موقعها الاستراتيجى بين قارات إفريقيا وآسيا وأوروبا.

 

وقال مدير المدرسة: إنه تم اختيار التخصصات فى المدرسة بدمياط بسبب موقعها الإستراتيجى على شاطيء البحر المتوسط واحتوائها على أكبر ميناء لوجيستى فى مصر وتوسطها بين مدينة بورسعيد وقناة السويس من الجهة الشرقية ومدينة الإسكندرية من الجهة الغربية، مؤكدا أن مدينة دمياط تعتبر من أهم المدن فى مجال تصنيع السفن ويوجد بها العديد من المصانع والمنشآت فى هذا المجال.

 

وأضاف أنه تم تطوير المدرسة بالكامل بداية من البنية التحتية وتطوير الورش والمعامل والفصول التعليمية، وتم تجهيز 3 ورش و3 معامل، كما تم تطوير المناهج طبقا للمعايير الدولية وعلى أيدى خبراء مناهج وبالتعاون مع كبرى الشركات التى تعمل فى مجالى الخدمات اللوجستية وصيانة وإصلاح السفن.

 

تصريحات السيسي عن تأهيل المدارس الفنية

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية مستعدة لتأهيل أي مدارس أو طرح أراضي لدعم الصناعة، مشيرًا إلى أن الدولة جاهزة لتأهيل 100 مدرسة تعليم فني سنويا في إطار تطوير الصناعة.
 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح الملتقي والمعرض الدولي للصناعة: "مستعدون لتخصيص ونعيد تأهيل أي مدارس بالشكل اللى يحقق الهدف والغرض من تطوير الصناعة".