الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم الجيزة يتفقد إدارتى الدقى وشمال الجيزة.. ويوجه رسالة هامة

وكيل تعليم الجيزة
وكيل تعليم الجيزة

قام أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بزيارة تفقدية لإدارتى الدقى وشمال الجيزة التعليمية، للإطمئنان على سير العملية التعليمية.

 

وكيل تعليم الجيزة يتفقد إدارتى الدقى وشمال الجيزة

وتفقد سلومة جاهزية مبنى التوسعات بمدرسة الشهيد أحمد أبو الدهب الإعدادية بنين من أثاثات ودهانات وفناء وأثنى على الجهد المبذول للانتهاء من تسليم المبنى، وأصدر تعليماته بضرورة سرعة الانتهاء من تسليم المبنى.

 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، إن مصرنا الغالية تنعم فى تلك الفترة بتنمية اقتصادية فى كافة القطاعات وحققت القيادة السياسية طفرة تنموية كبيرة منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى مقاليد الحكم فى يونيو 2014 بالرغم من التحديات التي تواجه الوطن في ظل الظروف الاقتصادية العالمية  رغم الصعوبات التى واجهت مصر.

 

وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة: “كما ظهر ذلك جليا أمام أعيننا ويجب علينا جميعا نعى ونرى ونشاهد تلك الإنجازات وأن نتكاتف ونمضى قدما خلف قيادتنا السياسية للحفاظ على مقدرات ومكتسبات الوطن”.

كما أثنى وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على الجهود المبذولة بالمدرسة الأساسية من حيث النظام والكثافات من خلال تفقده للفصول الدراسية والمكتبة والمعامل والتحاور مع الطلاب عن الإنجازات والتنمية التى تشهدها مصرنا الغالية.
 

وكان برفقة خلال الزيارة المهندس عبد الناصر سعد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة، وهالة كمال مدير عام إدارة الدقى.

 

كما تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، مدرستى الشهيد على خالد ( القومية سابقا ) للتعليم الأساسي، ومدرسة السيدة خديجة الثانوية بنات التابعتين لإدارة شمال التعليمية، حيث تفقد الفصول الدراسية والمعامل، كما حضر حصة خاصة بالمكتبة وأكد على ضرورة الاستعداد لامتحانات شهر أكتوبر وتناقش من خلالها مع الطلاب حول التوعية بالمجهودات المبذولة من القيادة السياسية بمصر للارتقاء  بالاقتصاد وبالتنمية المستدامة، وكان برفقته سهير عبد الرحمن مدير عام الإدارة.

 

انطلاق العام الدراسي 2023- 2024

وبدأ العام الدراسي 2023- 2024 في 30 سبتمبر 2023 ويستمر لمدة 35 أسبوعًا وينتهي الفصل الدراسي الأول في الخميس 25 يناير 2024، وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024، وتمتد إجازة نصف العام لأسبوعين تبدأ من السبت الموافق 27 يناير 2024 وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024.

 

وينتهي العام الدراسي الجديد 2023-2024 يوم السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات.


 عدد طلاب المدارس في مصر

ويبلغ عدد الطلاب في جميع المراحل الدراسية الابتدائية والإعدادية والثانوية في المدارس هذا العام  نحو 25 مليونًا و494 ألفًا و232 طالبًا وطالبة، وفقا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.