الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رسميا.. موعد اختبارات شهر أكتوبر 2023

اختبارات شهر أكتوبر
اختبارات شهر أكتوبر

حددت المدارس موعد اختبارات شهر أكتوبر 2023 لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي بشكل رسمي خلال الساعات الماضية.

 

موعد اختبارات شهر أكتوبر 2023

وتنطلق اختبارات شهر أكتوبر 2023 الأسبوع المقبل اختبار شهر أكتوبر لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثانى الثانوي في كافة محافظات مصر.
 

وأعلنت المديريات والإدارات التعليمية جاهزيتها لتقييم الطلاب خلال شهر أكتوبر الجاري، موضحا أن الاختبار يكون علي مستوي المدارس تحت إشراف التوجيه الفنية للمواد فى الإدارات التعليمية علي أن يكون الاختبار فيما تم تدريسه من منهج شهر أكتوبر وتعلن الإدارات التعليمية جداول الامتحانات للمدارس، ويعقد الاختبار خلال اليوم الدراسى وتكون اختبارات قصيرة تقيس فهم نواتج التعلم.

 

ووجهت المدارس في مختلف محافظات الجمهورية تحذيرًا للطلاب بالانتظام والحضور بالمدارس وعدم الغياب عن امتحانات شهر أكتوبر 2023 لطلاب النقل في جميع المراحل التعليمية.

 

وأشارت المدارس إلى أنه يجب الحفاظ على الحضور وعدم الغياب، وفي حالة التغيب لحالة مرضية يخطر ولي الأمر المدرسة بذلك.

 

وأكّدت المدارس أنه يتم إرسال إنذارات الغياب خلال هذا الأسبوع ومن يكمل الـ15 يومًا متصلة أو 30 يومًا منفصلة سيتمّ فصله ويمنع من دخول الامتحان إلا بعد إعادة قيده، وسيتمّ تسجيله في دفتر أعمال السنة وسيفقد درجة المواظبة.

 

وشددت المدارس على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي التي أصدرَتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سواء بالنسبة للغياب أو الهروب من المدرسة، مؤكده علي الانتظام والحضور والالتزام بالتعليمات.