الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«أمهات مصر» يتابع استعدادات أولياء الامور لأول امتحانات شهر بالعام الدراسي الجديد

كشكول

تابعت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، استعدادات أولياء الأمور بمختلف المراحل التعليمية، لامتحانات شهر أكتوبر  لصفوف النقل.

ووجهت  سؤال إلى أولياء أمور "جداول الامتحانات بدأت تنزل.. استعدتوا لامتحانات شهر أكتوبر؟".
وتفاعل العشرات من أولياء الأمور مع المنشور، حيث قالت ولي أمر: " نحاول الانتهاء من  الدروس الخاصة بشهر أكتوبر، وربنا معهم، لكننا مضغوطين،  واضافت آخرى: " ان الوحدات كثيرة وسنبدأ غدا الخميس.

وذكرت ولي امر أخري: "منهج أكتوبر كبير جدا  تقريبا يساوي نصف الترم الأول وخاصة في اللغة العربية والرياضيات،  وتابعت اخري: " المناهج أكبر بكثير من الوقت، نتمنى أن تكون المناهج مناسبة للفترة الزمنية"، وقالت اخري: "الشهر انتهى بسرعة وكم الدروس كبير وبخاصة لصفوف الابتدائي، مشيرة إلى أنه كان من المفترض أن يكون هناك امتحانين فقط بنوفمبر وديسمبر والدرجات توزع عليهم، حتى يستطيع الطالب استيعاب المعلومات.

وناشدت  أولياء الأمور علي التركيز والاهتمام بالامتحانات الشهرية لأنها ستساعد الطالب على المتابعة والاستذكار أول بأول، وعدم تراكم أي دروس أو محتوي من المنهج، بالإضافة معرفة ولي الأمر المستوى الدراسي للطالب، وتلافي اي قصور في اي مادة.

وطالبت  أولياء الأمور بتهيئة المناخ المناسب لأبنائهم لأداء المذاكرة والامتحانات، والتركيز على الغذاء الصحي المتوازن الذي يشمل كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، لتساعد الطلاب على التركيز والانتباه مما ينعكس على أدائه في المذاكرة والاستيعاب.